بالصور.. ختام التصفيات النهائية للمسابقة الثقافية «كويز أون كوريا» في جامعة عين شمس

آخر تحديث: الأربعاء 11 يوليه 2018 - 6:08 م بتوقيت القاهرة

شهدت جامعة عين شمس اليوم ـ الأربعاء ـ التصفيات المحلية من المسابقة الثقافية "كويز أون كوريا" التي ينظمها المركز الثقافي الكوري، ويشارك فيها 32 متسابقاً.

وبعد جولات من الأسئلة التي استمرت على مدار الساعة، فازت المتسابقة سارة العقيلي بالمركز الأول، والتي ستحصل علي رحلة إلى كوريا للمشاركة في التصفيات الدولية لمسابقة "كويز أون كوريا" والتي سيجرى تنظيمها في مطلع سبتمبر المقبل.

وقال الوزير المفوض كيم بيونج كوان نائب السفير الكوري في كلمته الافتتاحية إن هذه المسابقة تختلف عن الفاعليات الثقافية التي قام المركز الثقافي الكوري بتنظيمها في السابق لأنها تتميز بطابع خاص ومختلف وأعمق من أي فعالية أخرى.

وأوضح أن معظم الفعاليات السابقة كانت تستهدف تقديم الثقافة الكورية إلى الجمهور المصري، أما هذه المسابقة فأبطالها هم محبي الثقافة الكورية، والمهتمين بكوريا.

وأشار نائب السفير إلى أن الشغف بكوريا تجاوز مرحلة مشاهدة الدراما، وسماع أغاني "الكيه بوب"، ووصل إلى رغبة حقيقة في التواصل من خلال تعلم اللغة الكورية التي تحظى بإقبال كبير سواء بقسم اللغة الكورية بكلية الألسن أو دورات تعليم اللغة الكورية التي يقدمها المركز الثقافي الكوري.

واختتم نائب السفير حديثه بالتأكيد على أن متحدثي اللغة الكورية ينهضون بدور رائد لتعزيز التفاهم بين البلدين في شتى المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved