فيديو.. مؤسسة صفحة «نساء مصر»: هدفنا تسليط الضوء على إنجازات المرأة وتجشيع الأخريات

آخر تحديث: الأربعاء 11 يوليه 2018 - 9:50 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قالت الكسندرا كنساس، مؤسسة صفحة «نساء مصر»، على موقع «فيسبوك»، إن الصفحة تهتم بالإنجازات التي تحققها السيدات المصريات ولا تحظى بالاهتمام اللازم، وتستهدف من خلال ذلك تشجيع أخريات على انتهاج نفس النهج لتحقيق النجاح.

وأوضحت «كنساس»، في مداخلة هاتفية مع راديو «بي بي سي عربي»، مساء الأربعاء، أن الصفحة يديرها بالكامل فريق من الفتيات المتطوعات، ويتم اختيار القصص بعد مجهود كبير في البحث بالأخبار لمتابعة أي إنجاز تحققه سيدة ولا يحظى بالمتابعة الكافية مثل الجوائز الدولية والأبحاث العالمية أو وصول امرأة لمرتبة رفيعة، بالإضافة إلى ما تتلقاه الصفحة من رسائل لسيدات حققن نجاحات لكن لم يسمع عنهن أحد، فضلًا عن ترشيح رواد الصفحة للشخصيات.

وتابعت: «فريق الصفحة نفسه، إذا وجد أي سيدة تستحق الكتابة عنها نفعل ذلك، ونحن نكتب عن جميع شرائح المجتمع، لأن بهم جميعًا ناجحات، والإعلام يرى أن هناك أشيئًا أهم من الكتابة عن إنجازات المرأة».

وأشارت إلى تشجيع القصص المنشورة للسيدات حتى ينتهجن نفس النهج لتحقيق النجاح، مستطردة: «أي نجاح ولو كان بسيطًا فإننا نحاول من خلاله تشجيع السيدات أخرى حتى لا تستحي من تنفيذ ما تعتقد أنها لا يمكنها فعله».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved