الرئيس العراقي يؤكد أهمية توثيق جرائم تنظيم داعش

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

بغداد - د ب أ:

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الاثنين، ضرورة الإسراع بجمع وحفظ الأدلة التي تدين عصابات داعش الارهابية بما ارتكبته من جرائم بحق العراقيين، وتقديم المتورطين بها إلى محاكم دولية متخصصة.

وذكر بيان لمكتب الرئاسة أن "صالح شدد -خلال استقباله المستشار الخاص للأمم المتحدة رئيس فريق التحقيق للمساءلة عن جرائم داعش كريم خان- على الدور الكبير الذي تضطلع به المنظمة الدولية، وأهمية تواصلها مع الجهات العراقية المعنية ومنظمات المجتمع المدني لتوثيق ما تعرض له أبناء الشعب العراقي من جرائم القتل والاضطهاد والسبي على أيدي العصابات الارهابية، ومساعدة الناجين منهم".

وأشار إلى أن "العراقيين من جميع الطوائف عانوا من بطش داعش وعنف العصابات الإرهابية، مما يتطلب جهدا مشتركا وتعاونا جادا لضمان إجراء تحقيقات موثوقة وشاملة، تستوفي المعايير الدولية من أجل تحديد هوية عناصر داعش الذين هم الأكثر مسؤولية عن الجرائم لضمان خضوعهم للمحاكمة العادلة المبنية على الأدلة".

من جانبه، قدم المستشار الخاص للأمم المتحدة شرحا مفصلا عن جهود المنظمة الأممية في تحري وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها العصابات الإرهابية بحق المواطنين العراقيين بمختلف قومياتهم ومذاهبهم، وتواصلها مع الناجين ومنظمات المجتمع المدني لهذا الغرض، مؤكدا أن هناك العديد من التدابير الضرورية تجري لمعالجة ما حدث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved