هيئة الاستعلامات: بوابة أفريقيا تستهدف التواصل مع شعوب القارة

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 3:06 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال المستشار عبد المعطي أبو زيد، رئيس قطاع الإعلام الخارجي بالهيئة العامة للاستعلامات، إن إطلاق الهيئة بوابة إلكترونية شاملة بعدة لغات بالتزامن مع تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي، خطوة مهمة كجزء من نشاط إعلامي كبير لمواكبة تولي مصر رئاسة الاتحاد.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «الأخبار»، المذاع عبر فضائية «dmc»، اليوم الاثنين، أن مصر تأخرت كثيرًا في إقامة قنوات فعالة للتواصل مع الشعوب الأفريقية، لذلك اتخذت الهيئة هذه الخطوة من أجل التواصل مع الشعوب الأفريقية بلغاتها، موضحًا أن البوابة موجهة للجمهور المصري، من خلال نسخة اللغة العربية بالبوابة، بهدف تثقيفه وزيادة معرفته بالشعوب الأفريقي.

وأوضح أن المعلومات عن أفريقيا لدى المصريين محدودة للغاية، ولا يعرف الكثيرون سوى لاعبي وأندية كرة القدم، مشيرًا إلى استهداف البوابة الإلكترونية، نشر المعرفة بثقافات ورموز وعادات الشعوب الأفريقية، والترويج للتعاون التجاري والاستثماري.

وذكر أن البوابة موجهة كذلك إلى الشعوب الأفريقية الأخرى من خلال 5 لغات بينهم أشهر لغتين الإنجليزية والفرنسية، لافتًا إلى تخطيط الهيئة لإضافة لغات أخرى منتشرة في غرب ووسط أفريقيا، وإضافة عدة ساعات بث تليفزيوني بلغات أفريقية مختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved