رئيس جامعة بنها: تسويق البرامج الجديدة إلكترونيا لجذب أكبر عدد من الطلاب

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 1:26 م بتوقيت القاهرة

خالد محمد

تفقد الدكتور حسين المغربي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، كليتي الزراعة والطب البيطري بمشتهر، تزامنًا مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وذلك بحضور الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري، والدكتور ناصر الجيزاوي المشرف على العلاقات العلمية والثقافية والدولية.

وأكد الدكتور المغربي -خلال لقائه بعدد من أعضاء هيئة التدريس- أن الجامعة حددت 10 مؤشرات أداء لقياس مدى تطبيق معايير الجودة في العملية التعليمية ومن تلك المعايير نسبة أعضاء هيئة التدريس لعدد الطلاب، ومتوسط جودة التدريس في كل مادة دراسية، وعدد من سجلوا في الدراسات العليا لكل عام، ونسبة خريجي الكلية الذين عملوا في مجال تخصصهم خلال عام من التخرج.

وشدد على ضرورة انتظام الدراسة وجاهزية المعامل والمدرجات لاستقبال الطلاب وإعلان الجداول الدراسية، مشيدًا بسرعة التصحيح وإعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول في معظم كليات الجامعة.

وطالب المغربي، أعضاء هيئة التدريس بالتركيز على المهارات العملية وإكساب الطلاب مهارات القرن الواحد والعشرين، موجها بالعمل على تلافي سلبيات العملية التعليمية الحالية مع البناء على كل ما هو إيجابي.

وقال إن من توصيات مؤتمر تطوير التعليم العالي الذي نظمته الجامعة الشهر الماضي، هو إنشاء لجنة عليا لإدارة مشروعات الجامعة، بحيث يتم التنسيق التام بين المشاريع وتوحيد العمل توفيرًا للجهد وتجنب التكرار، مضيفًا أن الجامعة بصدد تسويق برامجها الجديدة إلكترونيًا وذلك على المستوى المحلي والدولي لجذب أكبر عدد من الطلاب المصريين والوافدين.

ومن جهته، شدد الدكتور محمود عراقي عميد كلية الزراعة، على الاهتمام بالتدريب العملي وعمل استبيانات لاستطلاع رأي الطلاب عن الخدمة التعليمية المقدمة إليهم، مؤكدا أن الكلية لا تدخر جهدًا في خدمة العملية التعليمية والبحثية.

وأضاف الدكتور محمد غانم عميد كلية الطب البيطري، أن الكلية تعمل على تطبيق معايير الجودة والاعتماد فهي أساس العملية التعليمية، مشيرًا إلى أهمية اتباع استراتيجية النمو والتوسع، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا للمستشفى البيطري التعليمي بالكلية بالإضافة إلى تطوير قاعات التدريس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved