جامعة سوهاج تستعد للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

آخر تحديث: الجمعة 11 يناير 2019 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد:

عقد الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الجمعة، اجتماعا، بحضرور الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ومديري إدارات رعاية الشباب المركزية؛ لمناقشة الاستعدادات للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات الثاني عشر الذي يقام بجامعة كفر الشيخ فبراير القادم.

وقال عزيز أن المشاركة في هذا الحدث الكبير يعد فرصة جيدة؛ لإظهار إمكانيات الجامعة المادية والبشرية والإنشائية بين الجامعات المصرية المشاركة، مؤكدًا على دوره في بناء جسور التواصل والتعارف بين الشباب في مختلف الأنشطة والفعاليات، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والثقافات وإرساء مبادئ الاحترم والإخاء ومكارم الأخلاق مع التمسك بالعادات والتقاليد المتعارف عليها في مجتمعنا المصري.

وشدد رئيس الجامعة، على وفد البعثة بضرورة الإنتهاء من كافة الاستعدادات وتوفير كل ما يلزم للظهور بالصورة اللائقة وبالشكل الذي يتناسب مع مكانة الجامعة، ويرفع اسمها عاليًا خلال فعاليات الأسبوع.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن فعاليات الأسبوع تهدف إلى المساهمة في بناء شخصية الطالب الجامعي، واكتشاف الموهوبين والمتميزين منهم ورعايتهم وصقل قدراتهم، مشيدًا بدور الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية، وتشجيع الطلاب والطالبات على المشاركة الفعالة والإيجابية في كافة الفعاليات التي تنظم داخل أو خارج الجامعة.

ومن حانبه، قال إسماعيل الظهري، مدير عام رعاية الشباب المركزية، إن وفد البعثة يشارك فيه 159 فردًا ، من بينهم 102 طالب وطالبة، موضحًا أنه يشارك في النشاط الرياضي 41 طالبًا وطالبةً، ويشارك في النشاط الثقافي 8 طلاب، و الاجتماعي 10 طلاب، و الفني 28 طالبًا وطالبًة.

ويشارك في الجوالة 14 طالبًا وطالبة، ويشارك في النشاط العلمي طالبة واحدة، مضيفاً أن هيئة الإشراف تضم 12 مشرفًا، إلى جانب 8 مدربين و7 عازفين.

يذكر أن، الاجتماع تطرق إلى مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بصندوق التكافل الاجتماعي،و الإشراف الإداري و الفني على مقاصف ومخبز الجامعة واقتراح إنشاء صندوق للأنشطة الطلابية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved