«دار الشروق» تطرح كتاب «مشاوير في بلاد كتير» رقميا عبر «جوجل بوكس»

آخر تحديث: الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 9:25 م بتوقيت القاهرة

طرحت دار الشروق، نسخة رقمية من كتاب «مشاوير في بلاد كتير»، للمؤلف أحمد الليثي ناصف، وذلك عبر متجر «جوجل بلاي بوكس»، يمكن الوصول لها من هنا.

ويمكن الشراء من «جوجل بلاي بوكس» عن طريق إنشاء حساب على «جوجل»، ثم استخدام البطاقة الائتمانية لإتمام عملية الشراء.

كتاب «مشاوير في بلاد كتير» يُلخص هزل تجربة مشوار نحو ثلاثين سنة في دهاليز ودروب، منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى مع الشركات العملاقة أو ما تعرف بــ«Fortune 500 companies»، مئات من المواقف الغريبة والتجارب المضحكة قرر الكاتب أن يشاركها مع القارئ من الناحية الحياتية، التي تهم وتسلي أغلب الناس، وليس من الناحية الحرفية التي يختص بها أصحاب الحرفة.

وهذه التجربة تتعدى مرحلة الهزل في أوقات كثيرة لتصل إلى مرحلة المسخرة الرفيعة، مع صعود الكاتب للسلم الوظيفي تقلد وظائف ومسئوليات في بلاد مختلفة وكثيرًا ما كانت في فترات فاصلة من تاريخها: «ليبيا تحت الحصار»، «العراق في برنامج النفط مقابل الغذاء»، «جمهوريات آسيا الوسطى فور استقلالها عن الاتحاد السوفيتي»، «اليمن بعد اتحاد شماله وجنوبه» وغيرهم.

هذا الكتاب حاول أيضًا، أن يلقي الضوء على بعض الأمور التي قد يكون كلها أو بعضها مشوش الصورة في أذهان الكثيرين ومنها (السحر، وممارسات الشيعة في إيران، وتاريخ تعدد الزوجات في المغرب العربي).. إلخ، حيث أتاح قرب التجربة والمعاينة الفعلية في نقل رؤية أوضح عمَّا استقر في مفهوم الكثيرين.

ويُعد الكتاب، هو التجربة الأولى للمؤلف أحمد الليثي ناصف، الذي يشغل منصب مدير عام شركة نستله في تونس، والذي تخرج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة في مجال إدارة الأعمال، ثم حصل على الماجستير ودبلومات عليا من كلية إدارة الأعمال في إدنبرة.

بدأ «ناصف» حياته العملية مع الشركات العملاقة متعددة الجنسيات، وأتاح له إتقانه العديد من اللغات، بالإضافة إلى تفوقه العلمي تسلق السلم الوظيفي، عبر عدد من الشركات العملاقة مثل: «Unilever, pepsi nestle, Procter & Gamble, Black & Decker» في دول مختلفة، بدأت هوايته في الكتابة أثناء دراسته الجامعية من خلال نشر مقالات في موضوعات متعددة، وهي المهارة التي استغلها في نحت كتابه الأول.

اقرأ أيضا:

دار الشروق تطرح «مشاوير في بلاد كتير» لأحمد الليثى ناصف

15 أكتوبر «دار الشروق» تطلق «مشاوير في بلاد كتير» لـ أحمد الليثي ناصف

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved