إحباط محاولة تهريب 4 مليون و600 ألف قرص مخدر عبر ميناء شرق بورسعيد

آخر تحديث: الجمعة 10 أغسطس 2018 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

كتب – مصطفى عطية :

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، من ضبط حاوية بداخلها 4,600 مليون قرص مخدر.

كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أكدت وصول حاوية على متن إحدى البواخر لدى مرورها بقناة السويس قادمة من أحد الموانئ متجهة إلى إحدى الدول الأجنبية، ومشمولها المستندى «بضائع عامة ومستلزمات طبية»، مضيفة أن تلك الحاوية تحوي على خلاف الحقيقة شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة.

وبتقنين الإجراءات، تم إعداد لجنة بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام والإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس والجهات المعنية في هذا الشأن، وتم إيقاف الباخرة، وضبط الحاوية وإنزالها بميناء شرق بورسعيد.

وأسفرت جهود تلك اللجنة، عن ضبط شحنة كبيرة من أقراص الترامادول المخدرة بلغت (80) كرتونة بداخلها 4 مليون و600 ألف قرص مخدر، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة وإحالتها للنيابة المختصة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة أعمال جلب وتهريب المواد المخدرة للقضاء على ظاهرة إنتشار المخدرات، وخاصة الأقراص المخدرة لما لها من مردود وآثار سلبية على الفرد والمجتمع، وتنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved