وزيرة البيئة تبحث مع سفير المكسيك تسلم رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجى

آخر تحديث: الجمعة 10 أغسطس 2018 - 2:12 م بتوقيت القاهرة

كتب-إسلام عبد المعبود:

التقت وزيرة البيئة، ياسمين فؤاد، خوسية أوكتافيو، سفير المكسيك بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك، في مجال البيئة، إلى جانب بحث إجراءات تسليم وتسلم رئاسة مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ نوفمبر المقبل، وذلك بالمركز الثقافي التعليمي ببيت القاهرة.

وأكدت وزيرة البيئة، خلال اللقاء الذي انعقد أمس الخميس، أن مصر ستتسلم رئاسة الدورة الرابعة عشر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي من دولة المكسيك، والتي ترأست الدورة الثالثة عشر على مدار عامين، موضحة أن مصر كرئيس للمؤتمر المقبل ستستكمل ما تم تحقيقه في المكسيك من دمج التنوع البيولوجي في القطاعات التنموية المختلفة، كالطاقة، والتعدين، والبنية التحتية، والصحة.

وأضافت الوزيرة، في تصريحات صحفية، اليوم الجمعة، أن مصر ستتناول أسلوب لدفع الالتزام بالاتفاقيات، وإيجاد آلية جديدة لدمج القطاع الخاص، والذي سيبدأ من خلال عقد المنتدى، وإطلاق مبادرة لاستخدام الطبيعة، في حل فقدان التنوع البيولوجي، وتغير المناخ، وتدهور الآراضي، والنظم الأيكولوجية.

وأشارت «فؤاد»، إلى أن تجربة المكسيك في إعداد وتنظيم الدورة الثالثة عشرة لمؤتمر الأطراف وجزئها رفيع المستوى في ديسمبر 2016، ستكون ذات قيمة كبيرة في التحضير والتنظيم للدورة الرابعة عشر.

كما تناول الاجتماع، التباحث حول آليات التعاون المشتركة بين البلدين فى المجالات البيئية الأخرى، وذلك في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارتي البيئة المصرية والمكسيكية، في 2010، ومن أهمها تحسين جودة الهواء، وتأثيرات تغير المناخ، واستخدام تكنولوجيات الإنتاج الأنظف، وإدارة المخلفات الصلبة، وإعادة تدويرها، والتنوع البيولوجي وحماية الطبيعة، إلى جانب تعزيز دور القطاع الخاص والتعاون فى نقل الخبرات.

ومن جانبه رحب السفير المكسيكي، بالتعاون المشترك واستعداد بلاده لتقديم الدعم لمؤتمر الأطراف القادم، إلى جانب تقديم الشكر لوزيرة البيئة على توجيه الدعوة لوزير البيئة المكسيكي لحضور مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved