أولياء الأمور يشتكون من عدم وصول نشرة المحذوفات للمدارس.. و«التعليم»: وصلت

آخر تحديث: السبت 10 مارس 2018 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

كتبت – نيفين أشرف:

اشتكى عدد من أولياء الأمور من عدم وصول نشرة المحذوفات من المناهج الدراسية للصفوف الدراسية المختلفة إلى عدد من المدارس فى محافظات مختلفة، موضحين أنه رغم تأكيد وزارة التربية والتعليم بوصول المحذوفات إلى جميع المدارس، إلا أن مدارس عديدة لم تصل إليها النشرة.

وقالت مروة الدالى أحد أولياء الأمور، إن أولادها فى مدرسة مودرن سكول بعين شمس فى الصفين الرابع الابتدائى والأول الإعدادى ولم يعرفوا رسميا المحذوفات من المناهج حتى الآن، وأشارت إسراء ماهر، ولية أمر، أن مدرسة المصرية الإنجليزية للغات بالإسكندرية لم يصل إليها نشرة المحذوفات لأى سنة دراسية، واتفقت معهم رشا منير، ولية أمر لطلاب بمدرسة شجرة الدر الإعدادية بنات بالمنصورة.

وأضافت عزة العشرى، ولية أمر لطلاب فى الصفين الثانى والخامس الابتدائى، أنها تخشى ألا يتم الالتزام بالمحذوفات عند وضع أسئلة الامتحان.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمى لوزارة التربية والتعليم أحمد خيرى لـ«الشروق»، أن النشرة الخاصة بالمحذوفات من المناهج الدراسية وصلت المدارس والمدرسين عن طريق موجهى عموم المواد الدراسية فى المديريات والإدارات التعليمية، مضيفا أنه تم رفعها على الموقع الرسمى للوزارة للاطلاع عليها، فى حالة عدم وصولها للمدرسة، مؤكدا أنه أمر مستبعد.

وأوضح خيرى، أن جميع واضعى أسئلة الامتحان ملتزمون بهذه القائمة من المحذوفات؛ لعدم تضمينها فى ورقة امتحان الفصل الدراسى الثانى، لذلك لا داعى لأى قلق من قبل أولياء الأمور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved