جامعة الإسكندرية تحتل مراكز متقدمة في علوم الحياة و«الإكلينيكية» و«الفيزيقية» بالتصنيف البريطاني

آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 3:39 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى :

أعلن الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الجمعة، احتلال الجامعة للمرة الأولى لمراكز متقدمة في موضوعات بحثية متخصصة، ضمن التصنيف البريطاني، كموضوع علوم الحياة، والعلوم الإكلينيكية، والعلوم الفيزيقية والصحة.

وأشار الكردي، إلى أن الجامعة سجلت المركز 501-600 في موضوع علوم الحياة من أصل 751 جامعة مصنفة وهو ما يعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 2.5 من تلك الجامعات، كما سجلت الجامعة المركز 501-600 في موضوع العلوم الإكلينيكية والصحة من أصل 721 جامعة مصنفة وهو مايعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 2.4 % من تلك الجامعات ، كما سجلت الجامعة المركز 801+ من أصل 963 جامعة مصنفة وهو مايعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 3.2 % من تلك الجامعات .

وفي ذات السياق أكد الكردي، أن أحد أهم أهداف الجامعة الإستراتيجية هو التواجد ضمن قائمة أفضل الجامعات في التصنيفات العالمية كأحد مؤشرات النجاح في النهوض بالبحث العلمي والنشر العلمي المتميز لكافة فئات المجتمع الجامعي، فضلاً عن زيادة الإرتباط في كافة المجالات مع القطاعات الصناعية المختلفة.

وأضاف الكردي، أن هناك نتائج بعض الموضوعات في هذا التصنيف العالمي ستعلن في نهاية نوفمبر 2018، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى وبقوة لاحتلال مراكز متقدمة بتلك الموضوعات وغيرها من التصنيفات العالمية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved