جامعة الإسكندرية تحتل مراكز متقدمة في التصنيف البريطاني العالمي للجامعات

آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 12:12 م بتوقيت القاهرة

الاسكندرية أ ش أ

أعلن الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية ان الجامعة احتلت للمرة الأولى مراكز متقدمة في موضوعات بحثية متخصصة ضمن التصنيف البريطاني العالمي للجامعات THE (Times Higher Education) كموضوع علوم الحياة والعلوم الإكلينيكية والعلوم الإكلينيكية والعلوم الفيزيقية والصحة ، مشيرا إلى أن ذلك جاء عقب ظهور نتائج التصنيف البريطاني العالمي للعام 2019 ، والتي أعلنت في السابع من شهر نوفمبر الحالي 2018 لتصنيفات الجامعة في أحد عشر موضوعا متخصصا.
وقال "الكردي" في بيان لجامعة الاسكندرية اليوم "الجمعة" إن الجامعة حققت مراكز متقدمة ضمن الجامعات التي حققت معايير دخول تلك التصنيفات وعددها ما يقرب من 1200 جامعة وهو ما يعني وجود الجامعة ضمن أعلى 4% من أفضل جامعات العالم من أصل ما يقرب من ثلاثين ألف جامعة على مستوى العالم.
وأشار إلى أن الجامعة سجلت المركز 501-600 في موضوع علوم الحياة من أصل 751 جامعة مصنفة ، وهو ما يعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 2.5 من تلك الجامعات ، كما سجلت الجامعة المركز 501-600 في موضوع العلوم الإكلينيكية والصحة من أصل 721 جامعة مصنفة وهو مايعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 2.4% من تلك الجامعات ، كما سجلت الجامعة المركز 801+ من أصل 963 جامعة مصنفة وهو مايعني تصنيف الجامعة ضمن أعلى 3.2 % من تلك الجامعات.
وأضاف أن أحد أهم أهداف الجامعة الإستراتيجية هو التواجد ضمن قائمة أفضل الجامعات في التصنيفات العالمية كأحد مؤشرات النجاح في النهوض بالبحث العلمي والنشر العلمي المتميز لكافة فئات المجتمع الجامعي ، فضلا عن زيادة الإرتباط في كافة المجالات مع القطاعات الصناعية المختلفة.
وأضاف أن هناك نتائج بعض الموضوعات في هذا التصنيف العالمي ستعلن في نهاية نوفمبر 2018 ، مشيرا إلى أن الجامعة تسعى وبقوة لإحتلال مراكز متقدمة بتلك الموضوعات وغيرها من التصنيفات العالمية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved