محافظ القاهرة :حملات لتطهير عشوائيات الحى العاشر بمدينة نصر

آخر تحديث: الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 - 4:05 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

شن محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال، حملة مكبرة ومفاجئة صباح اليوم الثلاثاء، لإزالة الإشغالات ورفع التعديات والعشوائيات من منطقة الحى العاشر ومحيط سوق السيارات وامتداد شارعي الميثاق ومصطفى النحاس بمدينة نصر.

وكلف المحافظ، الأجهزة التنفذية للمحافظة، بإزالة فورية لعدد من الأكشاك المخالفة ورفع مدرجات الفاكهة من الطرق العامة وتطهير الأرصفة من الإشغالات الثابتة والمتحركة ، مع مراجعة تراخيص الكافيهات والمقاهي والمحلات وإغلاق المخالف منها والغير ملتزمة باشتراطات الترخيص ومصادرة إشغالاتهم من بضائع وكراسى وخلافه، مع توجيه اللوادر والمعدات لتنفيذ إزالة فورية لكافة التعديات على ردود عمارات مساكن الحى العاشر والفراغات الوسطى، التى يستغلها بعض اصحاب المحلات بالمخالفة.

كما سيتم قطع ورفع كافة الوصلات الكهربائية العشوائية المخالفة لسرقة التيار من الأعمدة وتحرير محاضر للمخالفين، مطالبًا بتفعيل القانون بكل حزم ضد المخالفين بهدف مواجهة جميع أشكال المظاهر السلبية المنتشرة وخاصة بؤر الباعة الجائلين والأسواق العشوائية، وقامت شرطة المرافق برفع إشغالات وكراسى وتعديات عدد من المقاهى وإخلاء الأرصفة للمارة.

كما وجه المحافظ، خلال الجولة الميدانية، رئيس هيئة النظافة بتكثيف حملات النظافة والإنارة على مدار اليوم، ورفع كفاءتهما بكافة مناطق وشوارع وميادين مدينة نصر، يصاحبها حملات لتجميل الأرصفة والجزر الوسطى وتقليم الأشجار على الجانبين مع رفع فورى لمخلفات التقليم أولا بأول لعدم إعاقة الحركة المرورية.

وكلف المحافظ، رئيس حى شرق مدينة نصر مصطفى عبدالعزيز، بالتنسيق مع مسئولى شركة الصرف لسرعة الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحى بشارع الميثاق طبقا للجدول الزمنى المحدد، مع إعادة الشئ لاصله فور الانتهاء من المشروع لعدم تأثيره على سيولة الحركة المرورية بالشارع وامتداده والشوارع المتقاطعة له كأحد المحاور المرورية الهامة بحى مدينة نصر ومدخل القاهرة.

وناشد المحافظ، أهالي وسكان مدينة نصر باعتباره احد الأحياء حديثى العهد بانطلاق تطبيق منظومة النظافة الجديدة به بضرورة التعاون مع مسئولي المحافظة والمختصين بمنظومة النظافة للإبلاغ الفوري عن كافة السلبيات المحدودة للمنظومة فى حالة ظهورها او تقصير متعهدى القمامة الغير ملتزمين، ذلك حتى نتمكن من تحسين الخدمة للأفضل ومحاسبة المقصرين واستبدالهم وعمل تقييم دورى لمدى نجاح المنظومة والوصول بالحى للمظهر الحضارى اللائق فالمواطن شريك أساسي لانجاح المنظومة.

وأكد المحافظ، أن هذا التواصل سيتم عبر العديد من الوسائل وأهمها الخط الساخن 152 بهيئة النظافة والخطوط التليفونية الرئيسية لغرفة العمليات المركزية بالمحافظة أرقام 23907147 - 23912136 لتلقي أيه بلاغات أو شكاوى عن تراكمات قمامة والاستجابة لها فورًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved