المجلس القومي للمرأة يطالب الآباء والأمهات بالحرص على مصلحة بناتهن والابتعاد عن الختان

آخر تحديث: الخميس 7 فبراير 2019 - 4:32 م بتوقيت القاهرة

آية عامر:

أعلن المجلس القومى للمرأة في اليوم العالمي لمناهضة ختان الإناث رفضه الكامل واستنكاره لهذه العادة الذميمة التى ظلت تمارس على أجساد البنات والنساء علىى مدار سنوات، ومازالت تمارس حتى هذه اللحظة.
وأضاف المجلس القومي للمرأة في تصريحات صحفية أمس، أن الختان عبارة عن اعتداء على جسد الفتاة وانتهاك لحقوق المرأة.
وأكدت مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن جميع مؤسسات وأجهزة الدولة ملتزمة بمواجهة مشكلة ختان الاناث والقضاء عليه باعتباره شكل من أشكال العنف وصورة من صور الإساءة للفتيات، تؤثر بالسلب على مستقبلهن، وخرق لما نص عليه الدستور المصري وقانون الطفل والاتفاقيات والمواثيق الدولية والاقليمية التى صدقت عليها مصر.
ودعت رئيسة المجلس جميع الأباء والأمهات وكل شخص مسئول عن حياة فتاه التأكيد على محبة بناتهن والحرص على مصلحتهن من خلال احتوائهن وصيانة كرامتهن والحفاظ عليهن، وأن يكونوا هم الدعاة في مجتمعاتهن بضرورة نبذ هذه العادة البالية المرفوضه انسانياً ودينياً ومجتمعياً.
وأشارت مرسي ان المجلس القومى للمرأة يقوم بتنظم حملات لطرق الأبواب من خلال فروعه بالمحافظات لتوعية السيدات والأهالي في المراكز والقري والنجوع بخطورة هذه المشكله واضرار عملية ختان الاناث، على مستقبل بناتهن وعلى فرصهن في الحياة حياة طبيعية سليمة ، كما أن استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2030 تتضمن محور الحماية المعني بحماية المرأة والفتاة من جميع اشكال العنف الذي تتعرض له.
وأشادت رئيس المجلس بالبيان الذي أصدرته دار الافتاء المصرية أمس بمناسبة اليوم العالمى لمناهضة ختان الاناث، والذي أكد على تحريم الشرع الاعتداء على الجسد الآدمى بأى طريقة من الطرق وهو ما ينطبق على عادة ختان الإناث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved