البورصة الأمريكية تتحول للارتفاع بعد قرار ترامب بشأن القدس

آخر تحديث: الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 11:14 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

حولت البورصة الأمريكية دفتها من الانخفاض إلى الارتفاع خلال التعاملات المتأخرة اليوم الأربعاء، وذلك في استجابة سريعة لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسميا أن القدس عاصمة لإسرائيل، لتعوض السوق الخسائر التي منيت بها في مستهل الجلسة بسبب قلق المستثمرين من تأثير نظام الإصلاح الضريبي الجديد على أرباح الشركات.

وارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بواقع 11 نقطة بما نسبته 07ر0 في المائة ليصل إلى مستوى 22ر24193 نقطة، وذلك بعد تراجعه في مستهل الجلسة بنسبة 05ر0 في المائة، فيما زاد "ناسداك" التكنولوجي بمقدار 10 نقاط بما يوازي 14ر0 في المائة مسجلا 6772 نقطة بعد انخفاضه بنسبة 31ر0 في المائة في بداية التعاملات.

كما زاد "ستاندرد آند بورز 500" الأوسع نطاقا بنحو 7ر1 نقطة بما يعادل 06ر0 في المائة ليصل إلى مستوى 2632 نقطة، وذلك بعد انخفاضه بنسبة 14ر0 في المائة في بداية التعاملات.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في كلمة له اليوم بالبيت الأبيض، إن هذا الإعلان يمثل بداية أسلوب جديد للتعامل مع النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، مشيرا إلى أن الكونجرس وافق عام 1995 على قرار بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، ودعا الحكومة الفيدرالية إلى التنفيذ والاعتراف بهذه المدينة عاصمة لإسرائيل.

وأضاف أن القرار حظى بموافقة الأغلبية من الحزبين الجمهوري والديمقراطي في الكونجرس، كما حظى بموافقة بالإجماع من جانب مجلس الشيوخ الأمريكي.

وقال الرئيس الأمريكي إن "الوقت قد حان للاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل حيث أن الولايات المتحدة اعترفت بإسرائيل نفسها"، مشيرا إلى أنه أوفى بالوعد الذي قطعة بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved