فيديو.. علاء غنام: «التأمين الصحي» يكفل المواطنين الأولى بالرعاية ويرفع عنهم عبء تكلفة الخدمة الصحية

آخر تحديث: الجمعة 6 يوليه 2018 - 7:27 م بتوقيت القاهرة

إيفون مدحت

قال الدكتور علاء غنام، عضو لجنة إعداد مشروع قانون التأمين الصحي الشامل، إن قانون التأمين الصحي، حلم لتحقيق العدالة الاجتماعية في الصحة، وتحقيق التغطية الصحية لكل المصريين تدريجيًا وفق خطة الدولة 2030.

وأضاف «غنام»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «أون لايف»، مساء الجمعة، أن هذا القانون يهدف إلى تمتع كل المواطنين وخاصة الفئات الأولى بالرعاية بخدمة صحية بجودة دون تمييز، من خلال التأمين الصحي الشامل، المفترض أن يبدأ في 5 محافظات؛ بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال وجنوب سيناء.

وأوضح أن التأمين الصحي الشامل، يكفل المواطنين الأولى بالرعاية، متابعًا أن الأساس في هذه المنظومة الجديدة أن تتحمل الدولة عبء تكلفة الخدمة الصحية عن غير القادرين، من خلال نظام التمويل الذي تتبعه من اشتراكات القادرين والتمويل المجتمعي من الرسوم التي تفرضها على بعض المنتجات والخدمات.

وذكر أن بداية التطبيق يستلزم توافر مستوى معين من الرعاية الأساسية من ناحية البنية التحتية وجاهزية المستشفيات العامة وتوفير القوى البشرية اللازمة لتشغيل المنظومة، مضيفًا أن الشمولية تعد أهم الأسس التي قامت عليها المنظومة الصحية الجديدة، حيث إنها تشمل كل أعضاء الأسرة وليس فردًا واحدًا منها، وتشمل علاج كل الأمراض، وتشمل كل السكان.

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر اليوم الجمعة، بإطلاق المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي للتأمين الصحي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved