«دايملر» تحصل على ترخيص لاختبار سيارة دون سائق في شوارع بكين

آخر تحديث: الجمعة 6 يوليه 2018 - 6:51 م بتوقيت القاهرة

شتوتجارت - د ب أ

أعلنت شركة صناعة السيارات الألمانية "دايملر" اليوم الجمعة، حصولها على ترخيص لاختبار سياراتها ذاتية القيادة في شوارع العاصمة الصينية بكين لتصبح أول شركة سيارات غير صينية تحصل على هذا الترخيص.

وذكرت الشركة الألمانية أنها ستستخدم سيارتها الصالون "مرسيدس بنز-فئة في" في اختبار تكنولوجيا القيادة الذاتية، مع وجود سائق على معقد القيادة للتدخل في حالة حدوث أي شيء غير متوقع.

ولكي تحصل على هذا الترخيص أضافت "دايملر" إلى سيارتها ذاتية القيادة تطبيقات فنية إضافية من شركة "بايدو أبولو" الصينية والتي خضعت لاختبارات مكثفة في مناطق الاختبارات في مدينتي بكين وهيبي الصينتين، في حين يحصل السائقون الذين سيركبون السيارات ذاتية القيادة على تدريبات قيادة إضافية.

يذكر أن السيارات ذاتية القيادة تثير جدلا واسعا في ظل المخاوف من أن يخلط السائقون بين تقنيات المساعدة في القيادة مثل التحكم الملاحي والمحافظة على السيارة في الحارة المخصصة وتشغيل المكابح آليا وأنظمة تفادي التصادم، من ناحية وتكنولوجيا القيادة الذاتية الكاملة.

كانت سيارة ذاتية القيادة قد صدمت سيدة عمرها 49 عاما، ما أسفر من مقتلها في ولاية أريزونا الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved