«الفلاحين» تشيد بخطة الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها

آخر تحديث: الثلاثاء 6 فبراير 2018 - 3:25 م بتوقيت القاهرة

كتب- السيد علاء

أشادت النقابة العامة للفلاحين برئاسة حسين عبد الرحمن، بالخطة القومية التي أطلقتها الحكومة لترشيد استهلاك المياه وتعظيم الاستفادة منها من خلال تكثيف عمليات الإرشاد والتوعية للمواطنين بالمحافظات المختلفة بضرورة الحفاظ على المياه.

وأضاف حسين عبد الرحمن، أن هناك مسؤولية كبيرة تقع على منظمات المجتمع المدني في ذلك العمل حيث يقع عليها دور محوري ورئيسي في توعية المواطنين بضرورة ترشيد استخدام المياه وعدم الإسراف من خلال نشر برامج التوعية بترشيد الاستهلاك في المساجد والمدارس ومراكز الشباب.

وأوضح نقيب عام الفلاحين، أن اجتماع كل من وزير الزراعة ووزير الأوقاف ووزير الري يؤكد أن جميع المسؤولين في الحكومة يعملون في منظومة قوية نظرا لأهمية المياه وضرورة الحفاظ عليها وترشيد استخدامها وتعظيم الاستفادة بكل قطرة، فضلا عن التوسع في ندوات التوعية المشتركة وتنظيم القوافل في القرى والنجوع والكفور مع التركيز على المناطق ذات الأولوية.

وأشار إلى أن دور وزارتي الزراعة والري دور مهم ومحوري، منوهًا إلى ضرورة التنسيق بينهما لاستنباط أصناف من تقاوي المحاصيل والخضراوت غير شرهة تتحمل التغيرات المناخية وأن دور وزارة الأوقاف توعية الموطنين من خلال الخطب في المساجد من منطلق المنهج الديني الصحيح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved