محافظ أسوان يعتمد قواعد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية بحد أدنى 210 درجة

آخر تحديث: الثلاثاء 5 يونيو 2018 - 6:33 م بتوقيت القاهرة

أسوان - حمادة بعزق

اعتمد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، قواعد تنسيق قبول الطلاب بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الفنى للعام الدراسى القادم 2018-2019 من الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسى.

حيث سيكون الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام 210 درجة ، فى حين سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام ( الخاص ) 140 درجة ، بينما سيكون الحد الأدنى للقبول بالثانوى العام ( فصول الخدمات ) 140 درجة وخاصة أنه متوقع قبول 22 ألف و710 طالبا وطالبة بمدارس التعليم الثانوى العام والفنى بزيادة 10% عن العام الماضى.

جاء ذلك اليوم أثناء إجتماع المحافظ بمدير عام التربية والتعليم بأسوان السيد الفيومى لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة الجارية بمدارس المحافظة والاطمئنان على توفير المناخ الملائم وكافة سبل الراحة أمام الطلاب والمراقبين، بجانب متابعته لتنسيق القبول، علاوة على فتح فصول جديدة بالتعليم الفنى.

وأوضح مدير عام التربية والتعليم بأسوان، أن الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفنى تتراوح ما بين 260 درجة لفصول الطاقة الشمسية وحتى 140 درجة للمدارس الزراعية حيث سيكون أخر موعد للتقديم حتى 6 سبتمبر القادم ، أما بالنسبة لمدارس التعليم المزدوج سيكون آخر موعد هو 31 يوليو المقبل

ولفت إلى أن محافظ أسوان وافق على ضم تخصصات جديدة لأول مرة فى مدارس التعليم الفنى من أبرزها تخصصات فنى محطات وشبكات مياه شرب وصرف صحى، وأيضاً فنى طاهى وسكرتارية طبية للطالبات، بجانب تخصصات نجارة أثاث وفنى بناء سفن وصيانة محركات بحرية، بالإضافة إلى فنى إنتاج بساتين وميكنة زراعية.

وأضاف السيد الفيومى أن اللواء مجدى حجازى وافق أيضاً على فتح فصول جديدة للطاقة الشمسية فى الإدارات التعليمية بنصر النوبة وكوم أمبو وأسوان بواقع عدد 2 فصل لكل إدارة، علاوة على الفصول التى تم إفتتاحها العام الدارسى المنقضى فى بنبان بدارو والرمادى قبلى بإدفو.

وأكد أن المحافظ أحال المتورطين فى واقعة التلاعب بنتائج الصف الأول والثانى الثانوى بمدرسة الشهيد أحمد محمد مرعى الثانوية بسلوا بكوم أمبو إلى النيابة الإدارية مع استبعادهم من المدرسة وتوزيعهم على مدارس أخرى وذلك تحقيقاً للإنضباط الإدارى المطلوب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved