فيديو.. التموين: ما يتردد عن «أزمة الدواجن» مناوشات تجارية لتعطيش السوق

آخر تحديث: الإثنين 5 فبراير 2018 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

قال ممدوح رمضان، مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه كانت هناك توجهات رئاسية لسد الفجوة الموجودة بين العرض والطلب في الدواجن، مؤكدا أنه لم يتم استيراد إلا ما يسد تلك الفجوة فقط، وذلك لتأمين السوق وخلق توازن بين العرض والطلب، واصفًا ما يحدث الآن من إشاعات حول الدواجن ما هي إلا «مناوشات تجارية لتعطيش السوق».

وأضاف «رمضان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الاثنين، أن الدواجن المعروضة للبيع على الأرصفة، بعيدا عن حفظها داخل الثلاجات وبأسعار زهيدة للغاية أمر غير مقبول ويضر بسلامة المواطن بلا شك، على حد تعبيره.

أن هذه الدواجن قد تكون صالحة إلا أن طريقة تداولها في السوق تتم بشكل خاطئ، لافتا إلى أنه تم شن حملات في هذا السياق وتحرير محاضر عنها.

وتابع أنه ليس من مصصلحة الوزارة التستر على بائعي السلع بطريقة خاطئة، مشددا على دور الصناعة الوطنية، وأهمية تعميقها، متابعًا: «قبل إنفلونزا الطيور كانت الصناعة الوطنية تحقق اكتفاءً فضلا عن مساهمتها في التصدير، أما الإنفلونزا تلاحقت المشاكل على تلك الصناعة».

وتساءل عن دور الدولة في التعامل مع الحلقات المتداولة التي تجعل من المسستهلك فريسة لها، والتي تجلب ربحًا أعلى من الصناعة الوطنية، مضيفًا: «هل نتركه فريسة في ظل الإصلاح الاقتصادي الذي نعاني منه».

وأشار إلى أنه كانت هناك توجهات رئاسية لسد الفجوات الموجودة بين العرض والطلب، مؤكدا أنه لم لم يتم استيراد إلا ما يسد تلك الفجوة فقط، وذلك لتأمين السوق وخلق توازن بين العرض والطلب، واصفًا ما يحدث الآن من إشاعات حول الدواجن ما هي إلا «مناوشات تجارية لتعطيش السوق».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved