رئيسة «القومي للمرأة» تزور مؤسسة بهية

آخر تحديث: الإثنين 4 يونيو 2018 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

زارت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بمرافقة وفد من عضوات المجلس واﻷمانة العامة، حيث أعربت عن فخرها بوجود هذا الصرح الطبي المهم الذي يوفر الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي والفحص والعلاج بالمجان فضلا عن تقديم الدعم النفسي والمعنوي للمريضات.

وأكدت مرسي ، في تصريح خلال الزيارة، أن المجلس سوف يتبنى عرض رسائل مؤسسة بهية من خلال حملات طرق الأبواب التى يطلقها بجميع محافظات الجمهورية والتي نجحت فى الوصول الى 4 ملايين سيدة.

وتفقدت رئيسة المجلس جميع أقسام المؤسسة التى تضمنت عقد اجتماع مع اللجنة الطبية بالمؤسسة للتعرف على آليات العمل بها ، وبحث سبل التعاون مع المجلس لتوصيل رسائل المؤسسة إلى جميع محافظات الجمهورية لتوعية المرأة المصرية بالخدمات الصحية التي تقدمها المؤسسة، خاصة الكشف المبكر كوسيلة لخفض معدلات الإصابة بهذا المرض.

وأطلقت الدكتورة مايا مرسي مبادرة لسيدات ورجال اﻷعمال فى مصر لتبنى عدد من الحالات الموجودة على قوائم إنتظار المؤسسة والتى تحتاج إلى التدخل السريع وذلك كل عام ، وتعميم الفكرة لتحفيز الشركات والمؤسسات للمساهمة فى زيادة حالات الشفاء ، مناشدة سيدات مصر المقتدرات ماديا أن يتحملن قيمة الكشف لسيدة أو أكثر كمساهمة فى تمويل مؤسسة بهية لمحاربة المرض اللعين والحفاظ على صحة المرأة المصرية.

ووجهت رئيسة المجلس التحية إلى جميع القائمين على الحملة اﻹعلامية للمؤسسة التى عرضت خلال شهر رمضان المبارك هذا العام ، وما تضمنته من دعم نفسى من رجال مصر للمرأة المصرية وللمؤسسة ، لافتة الى أن المجلس قام بنشر جميع اعلانات الحملة على مواقع التواصل اﻹجتماعى الرسمية الخاصة به.

وفى نهاية الزيارة استمعت إلى بعض التجارب الناجحة لسيدات إنتصرن على المرض ، وقدمت مجموعة من الهدايا العينية للسيدات المتعافيات من المرض تضمنت مشغولات يدوية مقدمة من سيدات سيناء ، فضلا عن تقديم مجموعة أخرى من الهدايا العينية للسيدات اللائى يتلقين العلاج بالمؤسسة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved