«دراما الأعلى للإعلام» تقترح إقامة مهرجان قومي للدراما التليفزيونية

آخر تحديث: الأربعاء 3 يناير 2018 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

ليلى عبدالباسط

اقترح رئيس لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام، المخرح محمد فاضل، إقامة مهرجان قومي للدراما التليفزيونية، على غرار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

جاء ذلك خلال عقد لجنة الدراما، اليوم الأربعاء، اجتماعًا بحضور مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والمخرج محمد فاضل، رئيس لجنة الدراما، لمناقشة الصعوبات التي تواجه سبل الإرتقاء بالمحتوى الدرامي للأعمال الفنية وبحث إجراءات الرقابة.

وقال رئيس المجلس مكرم محمد أحمد، «نحن المسئولون الأُول عن الدراما، وسنصدر بيان قبل شهر رمضان المقبل، بفترة طويلة نعلن فيه عن أفضل المسلسلات على الإطلاق وتحديدا الأكثر مشاهدة والأكثر توزيعًا لتحفيز المبدعين للارتقاء بالأعمال الفنية التي ستعرض رمضان المقبل».

وأكد «مكرم»، على أهمية الإعداد لعقد مؤتمر -مرجحا أن يكون مارس المقبل- لكتاب السيناريو والمخرجين والفنانين وكبار المبدعين لعرض وجهات النظر في الشأن الدرامي على الساحة، واقترح إمكانية منح جوائز للعمل المميز.

وأضاف «سعدت كثيرا لاستجابة الجماهير بالملاعب المصرية لأداء لجنة الإعلام الرياضي، ولقرارات المجلس بمنع شخوص بعينها من الظهور».

وفي نهاية كلمته، وجه رئيس المجلس، رسالة إلى حلمي النمنم، وزير الثقافة، بأن المجلس على أتم الاستعداد للتعاون مع الوزارة، واقترح تخصيص وقت زمني يوميا لتعرض كل قناة مواد ثقافية لبث روح الفكر والتنوير.

كان الاجتماع بحضور أعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والدكتور خالد عبد الجليل، رئيس هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، والناقدة خيرية البشلاوي، ومصطفى السقا، رئيس «ON E»، ومحمد هاني، رئيس «CBC»، ووائل الشيخ، رئيس الرقابة بقناة «دريم»، ومحمد الجازوي، رئيس «النهار للدراما»، وشاكر الكامل، المدير التنفيذي لقناة «المحور»، ومصطفى عمار، المشرف على برامج قناة «الحياة»، وإيناس عبدالله، رئيس «نايل دراما».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved