x قد يعجبك أيضا

أمطار وأتربة عالقة وموجة حارة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية اليوم

نشر في: الخميس 28 مارس 2024 - 11:22 ص
هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضوة المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الخميس، استمرارًا لارتفاع قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة تصل إلى 32 درجة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الخميس، أن اليوم ذروة ارتفاع الحرارة، منوهة أن «الحرارة أعلى من المعدلات بمعدل يتراوح ما بين 7 إلى 8 درجات في معظم المحافظات».

وأوضحت أن «البلاد تتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية؛ مرتفعة في قيم حرارتها، ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على ارتفاع الحرارة».

ولفتت إلى أن «الطقس حار نهارًا في معظم المحافظات؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وجنوب البلاد وشمال وجنوب الصعيد، خاصة خلال وقت الظهيرة».

وطمأنت المواطنين بأن انخفاض نسب الرطوبة يمنع الشعور بارتفاعات الحرارة أثناء التواجد في أماكن مغلقة، قائلة إن الحرارة تشهد انخفاضًا بمجرد الغياب التام لأشعة الشمس.

ونوهت أن الفرق بين درجتي الحرارة العظمى والصغرى يتجاوز 11 درجة ببعض الأماكن، لافتة إلى أن الأجواء تتراوح ما بين لطيفة إلى مائلة للبرودة، خاصة في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

وذكرت أن سماء القاهرة الكبرى والوجه البحري وبعض الأماكن من محافظات شمال الصعيد ومدن القناة تشهد اليوم، بعض الأتربة والشوائب العالقة، والتي قد تؤثر على الرؤية الأفقية.

وتوقعت أن تشهد السواحل الشمالية الغربية؛ مطروح والسلوم والإسكندرية، وبعض الأماكن من شمال الوجه البحري، اليوم الخميس، فرص أمطار متوسطة تسقط على فترات متقطعة من اليوم.

وأشارت إلى أن فرص الأمطار الخفيفة تشمل المحافظات الداخلية؛ القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وبعض أماكن من شمال الصعيد، خلال الساعات المتأخرة من الليل.

وأكملت: «الأمطار مستمرة حتى صباح الجمعة، وكمياتها تزداد في بعض الأماكن من القاهرة الكبرى، لكنها غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين وتنتهي مع فترة الظهيرة».

https://youtu.be/sQDQhxPs-Aw

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة