x قد يعجبك أيضا

لربات المنزل ..كيف تستمتعين بوقتك بعد ذهاب أولادك للمدرسة؟

نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 1:43 م
دينا صالح

تشتكي الكثيرمن الأمهات ممن لديهن أطفال من عدم قدرتهن على الاستمتاع بأوقاتهن في فترات الإجازة الصيفية، وعندما يحين وقت الدراسة تتنفس الأمهات "الصعداء" للخروج من ضغط طلبات الأبناء المستمرة، الذي يجعلها بطبيعة الحال تهمل نفسها وتصبح غير قادرة على الاستمتاع بوقتها.

حان وقت الدراسة وجاءت الفرصة التي تنتظرها الكثير من الأمهات خاصة ربات المنزل ليتسني لهم الاستمتاع بوقتهم قدر المستطاع قبل رجوع أطفالهن من المدرسة والعودة "لدوامة" الحياة اليومية.

إليكِ مجموعة من الإقتراحات التي تساعدك على الاستمتاع بوقتك قدر المستطاع:

- بعد توجه أطفالك للمدرسة قومي بالترتيب السريع للمنزل وتحديد جدول الغداء بإخراج المجمدات من الثلاجة حتي تكون جاهزه للتسوية في الوقت المناسب، والأفضل أن يتم تجهيز قدر كبير من الطعام من اليوم السابق حتى لا يستغرق إعداد الطعام جزء كبير، يحرمك من الاستمتاع بوقتك الشخصي.

- إعداد إفطار تفضلينه في المنزل مع مشاهدة فيلم أو قراءة رواية مفضلة، ويمكنك التجديد من وقت لآخر بتناول الإفطار خارج المنزل بمفردك أو مع إحدي صديقاتك.

- يمكنك ممارسة رياضة بسيطة في المنزل أثناء سماع موسيقاك المفضلة، وإذا كانت إمكانياتك المادية تسمح فمن الأفضل الذهاب "لجيم" قريب من منزلك لتجديد نشاطك وتكوين صداقات.

- اذهبي لصالون التجميل لتصفيف شعرك أو جلسة تنظيف لبشرتك.

- حضور فيلم سينما تفضلينه سواء بمفردك أو مع إحدي صديقاتك المقربات.

- لا تجعلي خطة التسوق لطلبات المنزل تسرق كل وقتك بل احرصي على تحديد يوم أو اثنين على الأكثر للسوبر ماركت فقط.

- اجعلي وقت التسوق لنفسك أولاً وأخيرًا بشراء احتياجاتك الشخصية من ملابس أو مستلزمات ماكياج أو أي شئ بسيط يمنحك السعادة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة