x قد يعجبك أيضا

غياب الأهلي .. صدارة الزمالك .. رحيل المدربين .. عودة الروح في ثامن جولات الدوري

نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:24 م
آخر تحديث: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 9:57 م
أحمد عبدالله

أسدل الستار مساء أمس الإثنين على منافسات الجولة الثامنة من الدوري الممتاز، والتي أقيمت على مدار 4 أيام، كانت بدايتها يوم الجمعة الماضي. 

 

 

وغاب الأهلي بطل النسخة الماضية عن ثامن جولات الدوري، حيث كان من المقرر أن يواجه بيراميدز، حيث أستضاف فريق حوريا كوناكري الغيني ضمن إياب دور ربع النهائي بدوري أبطال إفريقيا، مساء السبت الماضي، والذي انتهى بفوز المارد الاحمر برباعية نظيفة. (طالع التفاصيل)

 

 

وفي التقرير التالي تستعرض «الشروق» المواجهات التي شهدتها الجولة الثامنة بالدوري، وأبرز الأحداث التي تتعلق بها.

*الداخلية تنتفض .. وعمر يرحل 

افتتحت مباريات الجولة الثامنة، يوم الجمعة الماضية، بمواجهة الداخلية والاتحاد السكندري، على ملعب "ستاد كلية الشرطة"، والتي حملت في طياتها فوز الأول بنتيجة  3-0. (طالع التفاصيل)

وارتفع بذلك رصيد الداخلية إلى 8 نقاط، ليحتل بها المركز الـ 11 بجدول الترتيب، وتوقف رصيد الفريق السكندري عند النقطة الـ7 في المركز الـ15 بنفس الجدول.

وعقب هذا اللقاء اعتذر محمد عمر المدير الفني للاتحاد عن استكمال المهمة  (طالع التفاصيل)، الأمر الذي دفع إدارة الفريق لتعيين حلمي طولان، الذي أعرب في تصريحاته لـ«الشروق»عن فخره لتدريب الفريق (طالع التفاصيل)  خلفًا لعمر (طالع التفاصيل)

 

*المقاصة في المربع الذهبي على حساب الإنتاج

 

كما شهد أول أيام الجولة مواجهة الانتاج الحربي ومصر المقاصة،على ملعب "عثمان أحمد عثمان"،  والذي حسمه الأخير بنتيجة 2-1.

ليدخل بذلك الفريق الفيومي، ضمن المربع الذهبي، باحتلاله المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بالتساوي مع كل من سموحة صاحب المركز الثالث، والانتاج الحربي صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد من النقاط. (طالع التفاصيل)

 

*تفوق الجونة.. توقف بتروجت

وفي اليوم الثاني من الجولة الثامنة من البطولة، خاض بتروجت المباراة أمام الجونة، في اللقاء الذي أقيم على "ستاد السويس". 

وانتهى بفوز الجونة بهدفين مقابل هدف، ليصل بذلك الأخير للنقطة الـ 12 في المركز السادس بجدول الترتيب، فيما توقف رصيد الفريق البترولي عند النقطة الثامنة في المركز الـ 12 بنفس الجدول. (طالع التفاصيل)

 

 

*توهج سكندري.. وإقصاء جزائري

 

كما حقق سموحة مفاجأة في ثامن جولات النسخة الـ60 من الدوري، بفوزه على الإسماعيلي في عقر داره بـ"ستاد الإسماعيلية"، بثلاثة أهداف مقابل هدف،(طالع التفاصيل) لتعلن بعدها إدارة الدراويش رحيل الجزائري خيرالدين مضوي المدير الفني للفريق. (طالع التفاصيل)

وتم تعيين مساعده محمد محسن أبوجريشة على رأس القيادة الفنية للإسماعيلي بشكل مؤقت، ليقود فريقه أمام الكويت الكويتي، ضمن إياب كأس العرب للأندية الأبطال، الخميس المقبل.

وتوقف بذلك رصيد الإسماعيلي عند النقطة التاسعة في المركز الثامن بجدول الترتيب، فيما نجح أبناء على ماهر مدرب الفريق السكندري في الوصول إلى النقطة الـ13 في المركز الثالث، وبفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب المركز الثاني.

 

 

*عودة الروح للحدود.. وظهور جديد لـ «سامي»

 

يوم الأحد ثالث أيام الجولة الثامنة، التي غاب عنها الأهلي وبيراميدز، لإرتباط الأول بالبطولة الإفريقية، واجه حرس الحدود، بقيادة طارق العشري، الذي تولى مهمة تدريب الفريق خلفًا لعماد سليمان،  نظيره النجوم، على ملعب "المكس".

وانتهت بفوز الحدود للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم بهدف دون رد، ليحصد أول ثلاث نقاط، يحتل بها المركز الـ16 برصيد 6 نقاط، جمعهما من انتصار وثلاث تعادلات وأربع هزائم. (طالع التفاصيل)

فيما توقف رصيد النجوم عند النقطة السادسة، في المركز قبل الأخير بجدول الترتيب، والتى رحل بعدها كالديرون مدرب الفريق، وتولى أحمد سامي المدير الفني السابق لطلائع الجيش مهمة تدريب الفريق الوافد للدوري هذا الموسم، (طالع التفاصيل).

وجاء رحيل كالديرون بعدما فشل في تحقيق أي فوز له بعد الإنتصار على الزمالك في الجولة الخامسة بهدف نظيف، حيث تعادل أمام الإسماعيلي وخسر في ثلاث مباريات أمام المصري ووادي دجلة وحرس الحدود.

 

 

*الزمالك أولًا بغياب منافسيه

وفي نفس اليوم  حقق الزمالك فوزًا ثمينُا على المقاولون العرب على ملعب "بتروسبورت" بهدفين مقابل هدف، ليعتلي بذلك المارد الأبيض صدارة جدول الترتيب مؤقتًا برصيد 17 نقطة، مستغلًا غياب الاهلى وبيراميدز. (طالع التفاصيل)

بينما توقف رصيد ذئاب الجبل عند النقطة السابعة،  في المركز الـ14 بجدول الترتيب.

 

*إنبي يعود للظهور.. دجلة لاجديد

 

وشهد ختام مباريات الجولة الثامنة لقاء وادي دجلة وإنبي، على ملعب "بتروسبورت"، وانتهت بفوز الفريق البترولي بهدفين مقابل هدف، (طالع التفاصيل) ليرفع الأخير رصيده إلى النقطة التاسعة في المركز العاشر بجدول الترتيب، فيما توقف رصيد دجلة عند 4 نقاط، ليتذيل جدول الترتيب في المركز الأخير، بعدما تلقى الهزيمة الخامسة له خلال الموسم الحالي. 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة