x قد يعجبك أيضا

«قومي المرأة» بالإسكندرية: ورش عمل لتأهيل 150 سيدة للمحليات

نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 4:10 م
هدى الساعاتي:

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول التمكين السياسي وتأهيل الكوادر النسائية للترشح للمحليات، بحضور الدكتورة ماجدة الشاذلي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، التي افتتحت الورشة متناولة عرض برامج التمكين السياسي التي يقوم بها الفرع، وتتمحور حول تأهيل المرأة كمرشحة، والتوعية كناخبة.

وأضافت «الشاذلي» أنه تم تدريب كل من تقدمن للفرع وعددهن أكثر من 150 سيدة راغبة في الالتحاق بورش عمل التوعية السياسية، على أن تكون المرحلة القادمة ستبدأ ندوات التوعية السياسية للمرأة كناخبة.

ومن جانبه، تناول المهندس عادل فتح الله الرئيس الأسبق للمجلس الشعبي المحلي لحي الجمرك، عرضا تفصيليا للتطور التاريخي للامركزية المحلية في مصر، وقانون الإدارة المحلية السابق والحالي، وسبل إدارة العملية الانتخابية، وتمت الإشارة إلى تاريخ المجالس الشعبية المحلية.

كما أوضح «فتح الله» -خلال الورشة- أهمية وجود محليات من حيث ضمان حصول المواطنين على احتياجاتهم مع توفير الخدمات الأساسية بأسلوب فعال، ومن هنا تأتي أهمية حسن الاختيار.

وفي الختام، أضاف أن التجارب أثبتت في جميع الدول التي أخذت بنظام المحليات أنها السبيل الأمثل للسير في طريق التنمية بمعدلات سريعة ومنتظمة، والتي تستهدف تحقيق الديمقراطية بمفهومها العلمي.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة