x قد يعجبك أيضا

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ملعقة من «الجوهرة السوداء»؟

نشر في: الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 2:15 م
دينا صالح

يمتلك العسل الأسود العديد من الفوائد والعناصر الغذائية الهائلة التي يحتاجها الجسم دومًا مما يجعلنا نطلق عليه "الجوهرة السوداء".

يتم صناعة العسل الأسود عادة من قصب السكر في عملية طويلة ومعقدة تبدأ بمرحلة طحن قصب السكر والقيام بغليه، وإذا تم غلي السائل الناتج عن المرحلة الأولى مرة ثانية سوف نحصل على ما يسمى "بالدبس"، لتأتي بعد ذلك المرحلة الثالثة عند غلي الدبس فينتج الدبس الأسود أو ما يسمى بالعسل الأسود.

قد يتفاجئ الكثيرون أن العسل الأسود لا يحتوى على نسبة كبيرة من السكر ولكن هي الحقيقة، فملعقة كبيرة واحدة تحتوي على 60 سعر حراري فقط، بالإضافة لغناه بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، مثل: الماغنيسيوم، المانجنيز، الكالسيوم، فيتامين B6، النحاس والبروتينات.

- تتعدد فوائد العسل الأسود فاحتوائه على عنصري الحديد والماغنسيوم يجعله الغذاء المثالي لصحة البشرة،كذلك حمض اللاكتيك الذي يساهم بدوره على تخفيف حب الشباب.

- عندما تأتي كلمة "الحديد" لا نغفل أهميته في علاج الأنيميا فإن تناول 5 ملاعق كبيرة يوميًا منه تساعد مرضى فقر الدم على الحصول على ما يقارب 95% من الحصة الموصى بها يومياً من الحديد، كذلك للحوامل.

- يعتبر العسل الأسود علاج جيد للصداع بما فيه النصفي لاحتوائه على فيتامين ب 6 وحمض "البانتوثنيك" والذي يؤدي نقصهما إلى حدوث الصداع والشعور بالتعب والإجهاد.

- يحتوى على مضادات الأكسدة التي بدورها تساهم بقدر كبير في الحماية من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

- يساعد العسل الأسود في علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل وتنشيط الجهاز العصبي لاحتوائه على عنصر الماغنسيوم.

- يعمل على تقوية العظام والأسنان لاحتوائه على كميات هائلة من الكالسيوم، لذلك ينصح الكثير من كبار السن بتناوله لتقوية عظامهم.

- محاربة الشيب والصلع المبكر للشعر وتقويته في حالات التساقط.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة