x قد يعجبك أيضا

التعامل مع رحيل كلوب؟ جبل من التحولات التعاقد مع مرموش والتجديد لصلاح

نشر في: الإثنين 25 مارس 2024 - 2:26 م
آخر تحديث: الإثنين 25 مارس 2024 - 2:34 م
محمود عيسى

اقتربت حقبة الألماني يورجن كلوب مع ليفربول الإنجليزي من نهايتها بعد قراره الرسمي برحيله عن قلعة الأنفيلد بنهاية الموسم الجاري 2023-2024.

موقع (أنفيلد انديكس) نشر اليوم الأحد تقريرًا مفصلًا عن الخطوات التي ستسير علىها إدارة ليفربول في الفترة المقبلة بعد رحيل كلوب ووضعت عنوانًا لموضوعها بأن الليفر سيكون أمام جبلا من التحولات من حيث تجديد عقود بعضًا من لاعبيه المميزين وبحث دعم صفوف الفريق بعدد من الصفقات الجديدة.

جماهير ليفربول صبت غضبها على اللاعبين وكلوب بعد خيبة الخروج من الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الإنجليزي لصالح الغريم مانشستر يونايتد.

التخطيط للمستقبل بعد نهاية حقبة كلوب أصبح أمرًا جبريًا على إدارة ليفربول في الوقت الراهن سواء بالاستقرار على هوية المدير الفني الجديد الذي سيكون أمامه عدد من التحديات للحفاظ على إرث يورجن.

عودة معلم الصفقات 

 

إعلان ليفربول في الفترة الماضية عودة مايكل إدواردز المدير الرياضي السابق لليفربول للتواجد في أنفليد مرة أخرى بصفته الرئيس التنفيذي الجديد والتي وصفه التقرير بـ معلم الصفقات بعد أن كان العقل المدرب وراء العديد من التعاقدات الأكثر تأثيرًا في ليفربول خلال سنوات كلوب بتعاقده مع الهولندي فيرجل فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر والنجم المصري محمد صلاح والأسد السنغالي ساديو ماني.

فلسفة كلوب داخل وخارج الملعب كانت مفيدة للغاية بقيادة إدواردز في اكتشاف المواهب الصاعدة والتي كانت سببًا في هيمنة ليفربول محليًا وأوروبيا قبل أن يرحل بنهاية موسم 2021.

إدارة ليفربول أعادت إدواردز لتكليفه بتشكيل فريق ما بعد نهاية حقبة كلوب، ما جعل جماهير الليفر تتجه أنظارها نحو اللاعبين الذين سيستهدفهم للمساعدة في مواصلة الفريق نجاحاته على كافة المستويات للاعبين الذين ستنتهي عقودهم والتخلص من اللاعبين المتقدمين في السن.

التعاقد مع مرموش وموهبة هولندا وضم نجم بايرن ميونخ

 

الشائعات حول الانتقالات المبكرة إلى ليفربول مليئة بالفعل بأسماء كبيرة محتملة يتقدمهم الهولندي تيون كوبمينير لاعب وسط فريق أتلانتا الهولندي صاحب الـ25 عامًا وهي خطوة قد تكلف خزينة النادي 50 مليون جنيه إسترليني، ويتميز بقدرته الرائعة والإبداعية في صناعة الألعاب وتسديداته القوية بعيدة المدى، ولكن الريدز لن يكون وحدة لخطف اللاعب في ظل رغبة كل من يوفنتوس الإيطالي وليفركوزن في الحصول على جهوده.

اللاعب الثاني المحتمل بقوة انتقاله إلى ليفربول في الموسم المقبل هو عمر مرموش نجم منتخب مصر والمحترف بصفوف فريق اينتراخت فرانكفورت وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة (بيلد) الألمانية بأن اللاعب مراقب مع استمرار تألقه في الدوري الإلماني بتسجيله 15 هدفًا وتقديمه 6 تمريرات حاسمة في 32 مباراة.

الصحيفة الألمانية أشارت أيضًا أن مرموش يحلم باللعب في إنجلترا وتحدد أن إدارة فرانكفورت قد تطلب ما يقرب من 43 مليون جنيه إسترليني مقابل رحيل النجم المصري، على الرغم من وصوله لقلعة الريدز قد يكون معقدًا في ظل تواجد كل من داروين نونيز وديوجو جوتا وكودي جاكبو.

على مستوى الدفاع ارتبط ليفربول بالتعاقد مع الظهير الأيسر الفرنسي ريان آيت نوري لاعب ولفرهامبتون البالغ من العمر 22 عامًا والذي يتميز بركضه وقدرته في الكرات العرضية. من المحتمل أن يصبح بديلاً جيدًا لأندي روبرتسون على المدى الطويل.

ولعل الاحتمال الأكثر إغراء هو الألماني الدولي جوشوا كيميش لاعب بايرن ميونيخ صاحب الـ 28 عامًا واحدًا من أفضل لاعبي العالم في مركزه إن إبعاده عن ملعب أليانز أرينا سيكون بمثابة فوز كبير لليفربول.

 

تجديد عقد صلاح

 

أمور أخرى يسعى ليفربول تحقيق الموازنة بها خاصة مع إبرامه تعاقدات جديدة بملايين الجنيهات الإسترليني خوفًا من كارثة عقوبات اللعب المالي النظيف، والبحث عن صفقة جديدة لرعاية قميص النادي والتعامل بحذر عند التفاوض للتعاقد مع لاعبين جدد، وتأمين عقود نجوم الفريق أبرزهم محمد صلاح ونونيز بعقود جديدة ومحسنة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة