9 مايو.. «صالون كلام ف السيما» يقدم «صلاح السعدني عمدة التشخيص في بر مصر» بسينما الهناجر

نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:05 ص
إيناس العيسوي:

يقدم "صالون كلام ف السيما مع المخرج السينمائي أشرف فايق" ندوة بعنوان "صلاح السعدني عمدة التشخيص في بر مصر"، وذلك في السابعة مساء التاسع من مايو المقبل بسينما الهناجر بأرض أوبرا القاهرة.

ورحل عن عالمنا الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 81 عاما، الجمعة الماضية، وغاب عن الساعة الفنية في سنوات عمره الأخيرة ما يقرب من 11 عامًا، ولُقّب بـ"عمدة الدراما المصرية" خلال مشواره الفني بعد دوره المميز والمختلف في مسلسل "ليالي الحلمية" وتجسيده لشخصية العمدة سليمان غانم، في أجزاء المسلسل الخمسة للكاتب أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ.

قدم السعدني ما يقرب من 200 عمل فني ما بين مسرح وتليفزيون وسينما، أبرزهم في المسرح "حارة السقا" وزهرة الصبار" و"الملوك يدخلون القرية" و"ابتسامة بمليون دولار" و"الملك هو الملك"، أما في في التليفزيون، "لا تطفيء الشمس" و"لسه بحلم بيوم" و"وقال البحر" و"بين القصرين" و"ليالي الحلمية" و"حلم الجنوبي" و"حارة الزعفراني" و"الباطنية" و"بيت الباشا" و"القاصرات" و"ارابيسك" و"الأصدقاء" و"حلم الجنوبي" و"الناس في كفر عسكر" و"عمارة يعقوبيان".

أما الأفلام، فكانت بدايته السينمائية مع "الأرض" ثم عددًا من الافلام أبرزها "اغنية على الممر" و"الرسالة لا تزال في جيبي" و"زمن حاتم نعمان" و"قضية عم أحمد" و"فتوة الناس الغلابة" و"جبروت امرأة" و"الغول".

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة