فيديو.. وزير التنمية المحلية: سنطبق القوانين بكل حزم على أي مخالف

نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 1:34 م
آخر تحديث: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 1:36 م
هديل هلال

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن الوزارة بالتعاون مع وزارات: الإسكان والعدل والتخطيط، والقوات المسلحة والحماية المدنية والطيران المدني، كانت حريصة على وضع قانون للتصالح في المخالفات يسهل كل الإجراءات على المواطن والجهات الحكومية.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «صباحك مصري»، المذاع عبر فضائية «mbc مصر 2»، اليوم الأربعاء، أن «فريق عمل الوزارة استطاع جمع مشكلات القانون السابق، والعمل عليها في القانون الجديد رقم 187 لعام 2023».

وأشار إلى تنظيم 27 ورشة عمل لاستنباط المشكلات التي تواجه مسئولي الوزارة؛ لتحقيق المعادلة الخاصة بحصول المواطن على الخدمة في وقت مميز، وحل المشكلات التي ظهرت في السابق.

ولفت إلى أن «تدريب 5 آلاف من التنمية المحلية على القانون ومواده، ساهم في الوصول إلى لائحة تنفيذية مميزة؛ تحل المشكلات الموجودة في القانون السابق».

وأكمل: «التدريب الموجود اليوم، استقدمنا فيه كل قيادات الوزارة؛ لوضع لمسات العمل على الأرض وتحقيق المعادلة الصعبة بحل مشكلات المواطن في هذا الشأن».

وأوضح أن الوزارة تعمل على خطين؛ كيفية إنجاز القانون بمنتهى الدقة والتعاون بين التنمية المحلية والوزارات الأخرى للعمل على الكتل القريبة داخل أو خارج الحيز العمراني، ومجابهة المخالفات في الفترة المقبلة ما بعد صورة التصوير الجوي في 15 أكتوبر 2023.

وأكد: «سنطبق القوانين بكل حزم على أي مخالف.. زي ما هنحل للمواطنين سيكون هناك تطبيق بكل حزم، فخلال الموجة 22 تعمل القوات المسلحة ووزارة الداخلية معنا على الأرض لإزالة أي مخالفات خارج حدود القانون».

 

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة