غدا.. الفضائية المصرية تعرض «لن تسقط بالتقادم» في ذكرى تحرير سيناء

نشر في: الأربعاء 24 أبريل 2024 - 11:49 ص

تعرض القناة الفضائية المصرية حلقة وثائقية خاصة بعنوان "لن تسقط بالتقادم" بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، تكشف خلالها مخطط تنظيم الإخوان لبيع أرض سيناء وإنشاء إمارة إسلامية، لتصفية القضية الفلسطينية في فترة حكمهم.

وتقدم الحلقة بالأدلة والمستندات وشهادة الشهود، كيف أسقط الرئيس عبدالفتاح السيسي مخططاتهم في 30 يونيو.

تذاع الحلقة في الـ5:30 مساء غد الخميس، ضمن احتفال القناة الفضائية المصرية بذكرى عيد تحرير سيناء.

وانتهى المخرج مصطفى جلال مؤخرا من مونتاج الحلقة الوثائقية "لن تسقط بالتقادم"، والتي تتناول مخطط تنظيم جماعة الإخوان لبيع جزء من أرض سيناء لإسرائيل لتسكين أهالي فلسطين بها، وتصفية القضية الفلسطينية، وإنشاء إمارة إسلامية على أرض سيناء المصرية.

ودعم جلال الحلقة بمواد فليمية ووثائقية وأرشيفية عن لقاءات قيادات الإخوان بقيادات التنظيمات المتطرفة والإرهابية في العالم، وأيضا مع الرئيس المعزول محمد مرسي ورسالته وترحيبه هو والدكتور عصام العريان نائب المرشد العام للجماعة، بتواجد الإسرائيلين على أرض مصر، وشهادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ويكشف فيها أنه أجهض مخططا للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، المنتمي للإخوان، بتوطين جزء من الفلسطينيين بشبه جزيرة سيناء المصرية في إطار مشروع "دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة، وقال إنه تلقى عرضا من مرسي أثناء فترة رئاسته التي استمرت لعام تقريبا، بالحصول على قطعة أرض من سيناء ليعيش عليها الفلسطينيون، في مشروع اسمه "إيجور آيلاند".

وتتناول الحلقة كيف استطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي إفشال مخطط جماعة الإخوان، حينما كان القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

واستضافت الحلقة مجموعة من المتخصصين والضيوف أصحاب الرؤى والمواقف، وكان من بينهم شهود على مؤامرة الإخوان لبيع أراضي سيناء.

وتضم الحلقة شهادات لأكثر من 13 ضيفا ما بين كتاب وصحفيين وخبراء آمنين وعسكرين ومحللين سياسين وباحثين ورجال دين، وفي مقدمتهم العميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب الدولي والعمليات النفسية، والكاتب الصحفي عاطف عبدالغني أحد المفكرين والمؤرخين ومن أصحاب الدراسات السياسية المتميزة، واللواء محمد الغباري واحد من المتخصصين في ملف الصهيونية على مستوى العالم ومدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، وأحمد بان الباحث في شئون الجماعات المتطرفة، واللواء أشرف السعيد رئيس شبكة معلومات وزارة الداخلية الأسبق وخبير نظم المعلومات، والدكتور عمرو عبدالمنعم المتخصص في أيديولجية الجماعات الإرهابية، والدكتور وسيم السيسي المفكر المصري القبطي، والشيخ محمد عبودة عضو مركز الأزهر العالمي للرصد الفكر المتطرف، والكاتب الصحفي منير أديب، والباحث السياسي سامح فايز، والدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة.

البرنامج رأس تحريره علي عثمان، وتقدمه الإعلامية إيمان العقاد، وبرديوسر البرنامج هيثم مرتضى، وإخراج مصطفى جلال، وإشراف عام لنائلة فاروق رئيس التليفزيون، وإشراف فني للمخرج خالد الإتربي رئيس القناة الفضائية، ودكتورة لمياء سمير مدير عام البرامج.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة