x قد يعجبك أيضا

إدارة المنيا التعليمية تعلن استعدادها لامتحانات نهاية العام

نشر في: الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 2:19 م
ماهر عبد الصبور

عقد محمد سليمان عبد الله مدير عام إدارة المنيا التعليمية، اجتماعا بمديري مدارس المرحلة الابتدائية، بمسرح مدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف الثانوية العسكرية بنين؛ لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023-2024.

جاء ذلك بحضور محسن فايز مدير إدارة التعليم الابتدائي، ومحمود رضا مدير التعليم الابتدائي، أعضاء مكتب التعليم الابتدائي.

وقال محمد سليمان عبد الله مدير عام إدارة المنيا التعليمية، إن فترة الامتحانات التي تستوجب على الجميع التكاتف لإنجاحها مع مراعاة الظروف النفسية للطلاب وأسرهم .

وأكد العديد من النقاط الهامة مثل: ضرورة تطبيق القرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وتنفيذ ما جاء فيها من تعليمات بدقة لضمان إجراء الامتحانات في مناخ تربوي آمن يوفر مبدأ تكافؤ الفرص لجميع الطلاب، والالتزام بضوابط سير الامتحانات، وتحقيق كل وسائل الانتظام والهدوء، وإعلان جداول الامتحانات وأرقام الجلوس في مكان ظاهر لجميع الطلاب بالمدرسة.

وشدد عبدالله، على تنفيذ نشرات الموانع والتأكيد على الالتزام بها على جميع أعضاء اللجان المشاركين في أعمال الامتحانات بالمدارس منعا للوقوع تحت المساءلة القانونية، وجاهزية المدارس لأعمال الامتحانات من حيث متابعة أعمال الصيانة الدورية للفصول والمقاعد ودورات المياه، وضرورة اتخاذ الآليات اللازمة لمنع الغش أو أية إجراءات قد تؤدي إلى تسريب الامتحانات، والتأكد من الانتهاء من المقررات الدراسية وفق الخطة الدراسية، وعدم استخدام الهواتف المحمولة داخل اللجان للطلاب أو الملاحظين على حد سواء.

وطالب مدير الإدارة، بضرورة التواصل المباشر مع غرفة العمليات بديوان الإدارة في حالة حدوث أي أحداث تقع بالمدارس واللجان الامتحانية من شأنها التأثير سلبا على سير العملية الامتحانية؛ لتحقيق أعلى معدلات الأمان والحماية والسلامة لأبنائنا الطلاب والعاملين.

وفي نهاية الاجتماع، وجه مدير عام إدارة المنيا التعليمية، بأهمية تضافر جميع الجهود والتنسيق التام بين كل الجهات للخروج بالامتحانات بشكل مشرف دون أي مشاكل، والعمل على توفير الجو الملائم لأبنائنا الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع المتابعة المستمرة لكل اللجان والمقرات؛ للتأكد من توافر كل الاشتراطات اللازمة.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة