بدء تفعيل مبادرة «واحد لواحد» للقضاء على الأمية بسوهاج

نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:39 م
أ ش أ

بحث المجلس التنفيذي لمحو الأمية وتعليم الكبار بمحافظة سوهاج - خلال اجتماعه الأول اليوم الثلاثاء، برئاسة اللواء يسري خضر، السكرتير العام للمحافظة، الموقف التنفيذي لبرامج ومشروعات محو الأمية على مستوى المحافظة ، وتفعيل مبادرة "واحد لواحد" للقضاء على الأمية.

وصرح اللواء يسري خضر سكرتير عام المحافظة، بأنه بموجب المبادرة الجديدة "واحد لواحد" يتولى كل مواطن متعلم، تعليم مواطن آخر غير متعلم، وذلك في إطار المسئولية المجتمعية تجاه قضية محو الأمية، لافتا إلى أن الاجتماع تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بمحو الأمية، والموقف التنفيذي لبرامج الأمية بالمحافظة.

وأشار إلى توقيع "بروتوكول تعاون" بين الهيئة العامة لتعليم الكبار بسوهاج، ومديرية الصحة بالمحافظة تشارك بموجبه المديرية من خلال الرائدات الريفيات في الجهود الهادفة إلى خفض معدلات الأمية بالمحافظة.

كما أوصى الاجتماع بضرورة بدء الندوات التعريفية بكلية التربية جامعة سوهاج لرفع وعى الطلاب بالمشاركة المجتمعية فى الجهود الهادفة لخفض معدلات الأمية ، تفعيلا للبروتوكول الموقع بين المجلس الأعلى للجامعات والهيئة العامة لتعليم الكبار إلى جانب التأكيد على أهمية الحافز العلمي لخلق دافع لدى طلاب الجامعة بالمشاركة في الجهود الهادفة لخفض معدلات الأمية.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة