رئيس التأمين الصحي: حملة الكشف على الأنيميا تستهدف 11.5 مليون طالب ابتدائي

نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 3:40 م
خالد محمد

تابع الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والدكتورة سهير عبد الحميد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي، سير العمل بمبادرة رئيس الجمهورية، للكشف علي طلبة المدارس الابتدائية، من أمراض الأنيميا والتقزم والسمنة، ضمن حملة 100 مليون صحة، وذلك بمدرسة السلام الخاصة ببنها.

وقالت رئيس هيئة التأمين الصحي إن حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلبة المدارس، هى استكمال لمبادرة "100 مليون صحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تقدم الهيئة ووزارة الصحة الدعم الكامل للحملة، من خلال الأجهزة والفرق الطبية، وتوفير عملية التنقل على الطلاب من خلال عقد هذه الحملة داخل المدارس نفسها.

وأضافت الهيئة خلال جولتها بالقليوبية اليوم، أن الحملة تستهدف فحص 11.5 مليون تلميذ على مستوى 22 ألف مدرسة ابتدائية بالمحافظات حتى نهاية إبريل المقبل، مشيرة إلى أنه خلال يومين من انطلاق الحملة تم فحص 250 ألف طالب، مؤكدة أن هذا العدد غير كاف، ولذلك فقد تم تكثيف الأجهزة والفرق الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومد فترات العمل للفترات المسائية، حيث أن المستهدف يوما هو الكشف على 300 ألف طالب على مستوى المدارس.

وأضافت أن وزارة الصحة، بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وهيئة التأمين الصحي، تستعد حاليا لإطلاق حملة إجراء المسح الطبي لفيروس "سي" لطلاب المرحلة الإعدادية بداءا من العام القادم، وبذلك نكون قد أجرينا مسحا طبيا على جميع الطلاب بدء من المرحلة الابتدائية وحتى الثانوية.

من جانبه، قال الدكتور علاء عبدالحليم، محافظ القليوبية، إن الحملة تستهدف إجراء الكشف على 770 ألف و400 طالب على مستوى 645 مدرسة، وتم حتى الآن فحص 18 ألف طالب، مشيرا إلى أن المحافظة تقدم كافة الدعم للفرق الطبية المشاركة في الحملة وعددها 245 فريقا.

وأكد محافظ القليوبية أنه أصدر تعليماته لمديرية التربية والتعليم، بأن تكون الحصص الدراسية بالمدارس بها جزء مخصص عن أهمية التغذية والنظافة الشخصية، مناشدا جميع الأسر بعدم التكاسل والتراخي بما يتعلق بصحة أبنائهم والاهتمام بالكشف عليهم.

ونوه على ضرورة أن يكون يوم الفحص والكشف الطبي بالمدرسة التي تشهد أعمال الحملة يوما رياضيا، لتشجيع الطلاب على الحضور، بالإضافة إلى التركيز في موضوعات التعبير على أهمية تلك المبادرة، والتنويه عنها في الإذاعة المدرسية.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة