تامر أمين عن تفجير الدرب الأحمر: لازم نتحول لمخبرين.. من إمتى إرهابي رايح جاي في الشارع كده

نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 11:43 م
أحمد العيسوي

طالب الإعلامي تامر أمين، المواطنين بإبلاغ أجهزة الأمن عن أية وقائع مريبة في المنطقة التي يعيشون بها، حتى لا يتطور الأمر بعد ذلك إلى عملية إرهابية كما حدث في منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، أمس الاثنين.

وأضاف خلال تقديمه برنامجه «آخر النهار»، المذاع عبر فضائية «النهار»، مساء الثلاثاء، تعقيبًا على حادث تفجير إرهابي الدرب الأحمر نفسه، عند محاولة القبض عليه، وعدم ملاحظة الأهالي أي شيء مريب بشأن الشاب والإبلاغ عنه: «عايش بينكم إرهابي وبيخزن موادة متفجرة ومحدش بيقوله بم، دي حارة وزقاق وليست صلاح سالم، والبيوت صغيرة وكله عارف بعضه وكاشفه».

واستطرد: «محدش قاله أنت ملثم ليه؟ عامل عاملة ولا هربان عليك طار، للدرجة دي بقينا أغراب في نفس الحارة؟».

وأكمل: «كل واحد يبقى مخبر للدولة عن أي شيء غريب ومريب علشان حياتك مش علشان حد، سكان العمارة كلهم كانوا هيتفجروا والسيدة حلوتهم كانت هتموت».

وتابع: «اللي يشك في حاجة يبلغ مش هتخسر حاجة، إرهابي طالع نازل ومش خايف على أهلي وبناتي منه إزاي؟ ومن امتى إرهابيين رايحين جايين في الشارع كده عادي».

ودعا وزارة الداخلية إلى الإسراع في الدراسات التي تجريها بشأن إيجار الوحدات السكنية، ووضع عقوبات مشددة حول من لا يبلغ من المؤجرين، لأن الدولة تتعامل مع إرهاب يستهدف أمنها.

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الاثنين، عن استشهاد ضابط وأميني شرطة، بقطاع الأمن الوطني ومباحث القاهرة، وإصابة ضابطين آخرين، إثر تفجير إرهابي عبوة ناسفة في نفسه، بعد محاصرته من قبل قوات الأمن، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة، عقب صلاة الجمعة 15 فبراير.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة