x قد يعجبك أيضا

لا يمكن تناول الطعام إذا انتهت من طبقها.. 4 قواعد أساسية عند تناول الغذاء مع ملكة بريطانيا

نشر في: الأحد 17 فبراير 2019 - 12:48 م
بسنت الشرقاوي

يقال إن الملكة الإنجليزية إليزابيث لا تعشق الطعام ولا تتناوله بكثرة، فقط تأكل حتى تعيش، فهي تفضل تناول اللحوم مثل لحم الضأن، واللحم البقري المشوي، وسمك السلامون، لكن ماذا لو تلقيت عرضا للتناول الغذاء مع الملكة ؟!!

استعرض الموقع الإنجيزي "SO YUMMY"، في تقريره بعض سلوكيات الملكة في تناول الغذاء، تحت عنوان "قواعد يجب إتباعها إذا كنت تتناول الطعام مع ملكة"..

وبحسب الموقع فإن الملكة تتمتع بتقاليد وعادات صارمة خلال تناول الطعام، فالأمر يبدو شبيها بعادات أي منزل خلال تناول الطعام، فبعض العائلات تتلي الصلاوات قبل أن تحضر أو تتناول وجبة الطعام، في حين أن العائلات أخرى تضيئ التلفاز، أو تترك الأطفال يأكلون حيث أرادو دون تجمع عائلي.

الملكة لديها بعض القواعد الصارمة في تناول الطعام، فهي لا تأكل البيتزا، وتفضل ألا يتناول أفراد عائلتها المأكولات البحرية والثوم خلال اللقاءات مع أشخاص آخرين.

ليس فقط الطعام الذي لدى الملكة آراء صارمة بشأنه، فهناك أيضًا بروتوكول يجب أن يتبعه أي فرد سيتناول الطعام معها، فمثلا هناك 4 قواعد أساسية هامة على وجه الخصوص، الأولى هي أنه لا يمكنه الجلوس قبلها الملكة، والثانية لا يمكنه تناول الطعام قبل أن تبدأ هي، أما القاعدة الثالثة فهي أنه يجب أن يتوقف كل من على المائدة عن تناول الغذاء إذا إنتهات الملكة من طعامها، لذا إذا سرق أحدهم الحديث على مائدة الطعام لبضع دقائق يمكنه أن يقوم جائعا!!.

أما القاعدة الرابعة الهامة وليست الأخيرة، هي أن الملكة لا تعترف بمكان واحدا لجلوسها، فيمكنها أن تجلس على أي كرسي، لذا لا يجب جلوس أي فرد قبل أن تجلس هي.

وعلى الرغم من أن الملكة الأطول حكما في تاريخ المملكة، تتمتع بشعبية كبيرة في المملكة، ومحبوبة لدى الجميع، إلا أنه لا يزال التخوف من الحديث يرافق الأشخاص الذين يتناولون الغذاء معها، فبحسب الموقع هم يخافون أن يتلفظون بشيء غير مستساغ أمامها.

وروي موقع "ديلي ميل البريطاني" موقفا مثيرا حدث مع المكلة خلال تناولها طعامها، ففي يوم ما قدم المطبخ الملكي طبق سلطة للملكة وكان يحتوي على قوقع الحلزون الميت، عندها أرسلت للطاهي ملاحظة قصيرة تقول "لقد وجدت هذا في السلطة هل يمكن أن تأكله؟".

لكن من جهة أخرى، الملكة إليزابيث تتوقع الأفضل من البشر الذين تلتقي بهم، مع ذلك هي تتفهم أنهم قد يخطئون في بعض الأحيان، فيقول الخبير الملكي السابق، بول بوريل "كنت في يوم من الأيام في يخت بريطانيا الملكي في جنوب المحيط الهادئ وكانت الملكة تستضيف مأدبة عشاء لأحد الأمراء المحليين وتم تقديم الحلوى وأخذ بعضا من العنب والكرز في كفة يديه، وعندما خرجت القشدة والسكر لتغرق يداه كنت أقف وراء الملكة وكانت تبدو مرعوبة من السلوك فقد كان على وشك رفع الوعاء إلى شفاهه للشرب عندما نظر إلى الملكة أدرك أنه ارتكب خطأ فادحا".

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة