x قد يعجبك أيضا

أسعار النفط تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية بنسبة 6%

نشر في: الجمعة 3 مايو 2024 - 2:48 م
محمد المهم

حققت أسعار النفط خسارة قدرها 6.3% الأسبوع المنقضي، رغم ارتفاعها خلال تعاملات اليوم الجمعة، وذلك مع تلاشي علاوة المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وفي ظل حالة عدم اليقين السائدة بشأن آفاق الاقتصاد الأمريكي ومن ثم الطلب العالمي على الذهب الأسود.

وزادت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم يوليو بنسبة 0.40% إلى 84 دولار للبرميل، كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.30% إلى 79.19 دولار للبرميل.

ويترقب المستثمرين صدور التقرير الشهري للوظائف الأمريكية في ظل توقعات إضافة الاقتصاد 250 ألف وظيفة في أبريل، مقارنة مع إضافته 303 آلاف في مارس، الأمر الذي من شأنه الإشارة إلى هدوء زخم سوق العمل في الولايات المتحدة، بعدما علل بنك الاحتياطي الفيدرالي قراره بتثبيت الفائدة في اجتماعه الأخير الذي انعقد الأسبوع الماضي، بأن صناع السياسة النقدية بحاجة لمزيد من الثقة بشأن انخفاض التضخم نحو المستوى المستهدف عند 2%.

وعزز ذلك توقعات المحللين حول استمرار دورة التشديد النقدي في الولايات المتحدة لفترة مطولة، ما قد يؤثر سلبا على أكبر اقتصادات العالم، وبالتالي الحد من نمو الطلب على النفط.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة