المؤتمر الدولي لكلية الألسن بجامعة الأقصر يعلن توصيات دورته الثالثة

نشر في: الجمعة 3 مايو 2024 - 8:43 م
محمد راشد

اختتم المؤتمر الدولي السنوي الثالث لكلية الألسن بجامعة الأقصر، فعالياته والتي جاءت بعنوان: "الاستشراق وحوار الثقافات.. في عالم متغير" والمؤتمر الدولي الأول لشباب الباحثين "اللغة والمجتمع.. آفاق جديدة للدراسات الإنسانية"، والذي اختتمت فعالياته التي استمرت على مدار يومي 29 و30 أبريل، بنجاح.

وأكد رئيس المؤتمر الدكتور محمد نصر الدين الجبالي، أن المؤتمر حظي بمشاركات واسعة من باحثين بمحتلف الدول، مشيرًا إلى أنه بلغ مجموع المشاركات البحثية والعلمية بالمؤتمر أكثر من 45 بحثً، وورقة علمية موزعة بين الجلسات العامة (15) والجلسات العلمية (15) وشباب الباحثين (12)، كما شارك بالحضور 22 باحثا في المؤتمرين بإجمالي مشاركات بلغ 57 مشاركة.

وأوضح الجبالي، أن المؤتمر ضم عددا من الندوات والجلسات البحثية بجانب تنظيم عدد من الفعاليات الثقافية المهمة منها: تنظيم أمسية ثقافية للدكتور جمال الشاعر، وكيل الهيئة الوطنية للإعلام، ضيف المؤتمر بالتعاون مع بيت الشعر بالأقصر، كما تم افتتاح تمثالي الشيخ رفاعة الطهطاوي، والشيخ عياد الطنطاوي؛ إهداء من المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، والنحات الدكتور أسامة السروي لكلية الألسن جامعة الأقصر.

وتابع: "تم افتتاح معرض صور بعنوان "العمارة الإسلامية وتقاليد الإسلام في روسيا" بالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة وبحضور مدير المراكز الثقافية الروسية؛ ضمن فعاليات المؤتمر، فضلًا عن تنظيم معرضين أحدهما روسي عن رائد الفضاء الروسي يوري جارجارين، ومعرض رسم أطفال صيني بمشاركة أطفال من 16 دولة بالتعاون مع القنصلية الروسية العامة في الغردقة وفصل كونفوشيوس الصيني بكلية الألسن".

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة