قصور الثقافة: عرض فيلم السرب في 15 سينما بسعر 40 جنيها للتذكرة

نشر في: الخميس 2 مايو 2024 - 11:09 ص
هديل هلال

قال عمرو بسيوني، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إن «سينما الشعب» من أهم مشروعات الوزارة، لافتًا إلى أن «السينما أحد أنواع الفنون التي تتعطش لها محافظات مصر».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح البلد»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، صباح الخميس، أن الهيئة تعرض فيلم «السرب» في 15 سينما تابعة لها بسعر 40 جنيهًا للتذكرة.

وأشار إلى أن الأمر يأتي تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بتجهيز المسارح في قصور الثقافة وإعدادها كسينما، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

وأكد أن تلك السينمات تعرض أحدث وأهم الأفلام، قائلًا إنها رفعت عيد الفطر الماضي شعار «كامل العدد» في كل محافظات مصر.

وأكمل: «الهيئة العامة لقصور الثقافة تمتلك العديد من المسارح على مستوى الجمهورية، ووزيرة الثقافة وجهت بعدم فتح سينما إلا في المواقع الجديدة وبعد تجهيزها التجهيز الأمثل».

ولفت إلى أن الأفلام تعرض بصوت وصورة بتقنية عالية؛ لأن تلك السينمات تستخدم ماكينات حديثة، متوقعًا إقبال الجمهور على مشاهدة فيلم «السرب» بمختلف المحافظات في فترة الإجازة.

فيلم «السرب» من بطولة: أحمد السقا، وشريف منير، وآسر ياسين، ونيللي كريم، وصبا مبارك، وكريم فهمي، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وأحمد صلاح حسني، ومحمود عبد المغني، ودياب، وعمرو عبد الجليل، ومصطفى فهمي، وأمير صلاح الدين، وعدد كبير من الفنانين، والفيلم من تأليف عمر عبدالحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج شركة سينرجي فيلمز.

ويؤرخ فيلم السرب لإحدى بطولات القوات الجوية المقتبس عن الضربة الجوية التي نفذتها القوات الجوية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على مواقع لتنظيم «داعش» الإرهابي في ليبيا، بعد واقعة إعدام تنظيم داعش 21 قبطيا ذبحا في ليبيا، للثأر من قتلة شهداء مصر في ليبيا بضربة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر تنظيم داعش.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة