x قد يعجبك أيضا

رئيس لجنة الثقافة بمجلس الشيوخ يدعو لعقد ورش تدريبية لشباب الصحفيين ومواكبة التكنولوجيا

نشر في: الأربعاء 1 مايو 2024 - 11:07 م

طالب الدكتور محمود مسلم، رئيس لجنة الثقافة والآثار والسياحة والإعلام بمجلس الشيوخ، بعقد ورش تدريبية لشباب الصحفيين خلال المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين واستضافة شخصيات للحديث عن أهم تطورات المهنة.

وأضاف محمود مسلم خلال كلمته في الاجتماع التحضيرى الذى يعقده مجلس نقابة الصحفيين، مع أعضاء مجلسى النواب والشيوخ من الصحفيين، للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين، لمناقشة مستقبل صناعة الصحافة وحريتها، أنه يجب أن نجد فى المؤتمر العام السادس كيفية مواكبة التطور التكنولوجى، المهنة ليست مهنة كتابة فقط بل أصبحت مهنة صوت وفيديو"، مشيرا إلى أن أدوات الصحفى اختلفت.

يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشى، نقيب الصحفيين، قرر تأجيل عقد المؤتمر العام السادس للصحفيين إلى شهر يونيو ليأتى متواكبًا مع الاحتفال بيوم الصحفى.

‎ويناقش المؤتمر أوضاع المهنة ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية: الأول يتعلق بالتحديات، التى تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثانى يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، وكيفية الخروج من المأزق الحالى، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن تحرير الصحافة من كل القيود.

قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك

بوابة الشروق 2024 - جميع الحقوق محفوظة