رأي - ليلى إبراهيم شلبي - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 9:36 ص القاهرة القاهرة 24°
ليلى إبراهيم شلبي
ليلى إبراهيم شلبي
تابع الكاتب علي
 

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

ليلى إبراهيم شلبي

أحدث مقالات ليلى إبراهيم شلبي - أكتوبر / 2009

  • طعام أهل البحر الإثنين 19 أكتوبر 2009 - 10:08 ص

     هل من الممكن أن يحمى النظام الغذائى الذى ينتهجه سكان البحر الأبيض المتوسط قلوبهم من أمراض الشرايين وعقولهم ونفوسهم أيضا من شرور الاكتئاب؟ تجيب على السؤال دراسة إسبانية خالصة نشرتها المجلة العلمية المعروفة American medical assaciation Reports..

  • خارج السياق الإثنين 5 أكتوبر 2009 - 10:50 ص

     هل صحوت يوما فاتر الهمة فاقد الرغبة فى لقاء يومك بعد ليلة أرق لا يعرف سببه ولا تجد وسيلة للخلاص منه، تؤلمك كل عضلاتك ويملأ رأسك صداع كالضباب يحجب الرؤية؟ سؤال قد لا أنتظر له إجابة، فمن منا لم تتكرر عليه أيام يشعر فيها بأثر الضغوط النفسية والعصبية التى نواجهها فيما نواجه كل يوم من تفاصيل الحياة اليومية.

  • حالة فرط النشاط ! الإثنين 26 أكتوبر 2009 - 10:52 ص

     نظرت محكمة القضاء الإدارى هذا الأسبوع دعوى قضائية رفعها مجموعة من الناشطين الحقوقيين «المبادرة المصرية للحقوق الشخصية» ضد وزير الصحة مطالبين بإلغاء قراره بإلزام المقبلين على الزواج بإجراء فحص طبى شامل.

  • أحوال مصرية الإثنين 12 أكتوبر 2009 - 9:48 ص

     المراقب لأحوال إنفلونزا الخنازير فى العالم يشعر بالتفاؤل وإن شابه الحذر فنشرات الأخبار تشير إلى تطورات الموقف فى اتزان ومصادر الأخبار مسئولة ومعلوماتها واضحة. لا أثر يذكر على الحركة بين كل بلاد العالم وحتى المكسيك التى بدأت منها الموجة لم تعلن عن أماكن للمدافن الجماعية.