رأي - علي محمد فخرو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:02 م القاهرة القاهرة 24°
علي محمد فخرو
علي محمد فخرو
تابع الكاتب علي
 شغل العديد من المناصب ومنها منصبي وزير الصحة بمملكة البحرين في الفترة من 1971 _ 1982، ووزير التربية والتعليم في الفترة من 1982 _ 1995. وأيضا سفير لمملكة البحرين في فرنسا، بلجيكا، اسبانيا، وسويسرا، ولدي اليونسكو. ورئيس جمعية الهلال الأحمر البحريني سابقا، وعضو سابق المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، وعضو سابق للمكتب التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات الوحدة العربية، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دراسات فلسطينية. وعضو مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية المكتوبة والمرئية في دبييشغل حاليا عضو اللجنة الاستشارية للشرق الأوسط بالبنك الدولي، وعضو في لجنة الخبراء لليونسكو حول التربية للجميع، عضو في مجلس أمناء الجامعة العربية المفتوحة، ورئيس مجلس أمناء مركز البحرين للدراسات والبحوث.

أرشيف مقالات الكاتب

قد يعجبك أيضا

كتاب الشروق

علي محمد فخرو

أحدث مقالات علي محمد فخرو - أبريل / 2013

  • مطلوب ساحات ديمقراطية لحلِّ الصراعات الخميس 18 أبريل 2013 - 9:17 ص

    السَّاحة التى تجرى فيها النِّزاعات المجتمعية، سواء أكانت سياسية أم غير ذلك، لا تقلُّ أهمية عن أسس ووسائل حلّ تلك النّزاعات، خصوصا إذا أصبح العنف جزءا من مشهد ساحة النّزاع.

  • كم من جرائم تُرتكب باسم الإسلام الخميس 25 أبريل 2013 - 8:50 ص

    إبَّان الثورة الفرنسية انتشرت أصداء مقولة «أيتها الحرية، أيتها الحرية، كم من الجرائم ترتكب باسمك». اليوم، فى بلاد العرب والمسلمين، نحتاج إلى صرخة مماثلة «أيها الإسلام، أيها الإسلام كم من الجرائم ترتكب باسمك».

  • ملهاة مراكز البحوث والدراسات الخميس 4 أبريل 2013 - 9:15 ص

    أينما جُلت ببصرك فى أرض العرب سيدهشك هذا العدد الهائل من المؤتمرات حول السياسات والاستراتيجيات.

  • أجراس مستقبل النفط والغاز تقرع الخميس 11 أبريل 2013 - 9:30 ص

    يجمع الكثيرون على أن إنتاج النفط والغاز على المستوى العالمى قد وصل إلى ذروته منذ حوالى ستِّ سنوات.